الاقتصادي للأخبار

نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

عمليات التوزيع بدأت منذ فتح التسجيل على المازوت



الاقتصادي – سورية:

 

طمأن مصدر في شركة "محروقات" أن عملية توزيع المازوت المنزلي ستكون متواترة هذا الموسم، مؤكداً سرعة التوزيع واستمراره دون التأثر بالزحام.

وقال المصدر لصحيفة "البعث" إن التعليمات برصد 20% من مخصصات كل محافظة من مادة المازوت للتوزيع المنزلي، تسهم في تواتر عمليات التعبئة وفقاً لتواتر الطلبات وعدم توقفها أو حصرها في وقت محدد بكميات محددة ما يؤدي إلى تأخير عمليات التعبئة بفعل الزحام.

وأضاف المصدر إن عمليات التوزيع بدأت منذ فتح التسجيل على المادة للراغبين عبر تطبيق (وين) وغيره من أدوات التسجيل المعتمدة، مطمئناً الأسر بتوافر الكميات المخصصة التي ستصل إلى جميع المستحقين.

وأوضح مدير التشغيل والصيانة في "شركة محروقات" عيسى عيسى، في 13 أيلول الحالي، أن 20% من الكتلة الإجمالية الموجودة من مادة المازوت، مخصصة للتدفئة، حيث سيتم توزيع 50 ليتر للمواطنين كدفعة أولى، بينما توزيع الدفعة الثانية مرتبط بتوفر الكميات.

وأعلنت "وزارة النفط" إن التسجيل على مازوت التدفئة يبدأ في 14 أيلول الحالي، وتفعيل الآلية سيتم عبر الرسائل النصية، على أن تكون الأولوية تبعاً لأقدم عملية شراء سابقة.

واعتمدت الحكومة توزيع مازوت التدفئة على دفعتين في عام 2021، حيث تم فتح باب التسجيل على الدفعة الثانية (50 ليتر) اعتبارا من 21-1-2022.

وفي شباط 2021، جرى تخفيض مخصصات المواطنين من مازوت التدفئة بمقدار النصف لتصبح 100 ليتر بدل 200 ليتر، وأعلنت الحكومة بعدها استمرار توزيع مازوت التدفئة حتى نهاية حزيران 2021، ليبدأ في تموز توزيع مخصصات العام القادم 2022.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة بسعر 500 ليرة لليتر، وكانت 400 ليتر بالسعر المدعوم (قبل تخفيضها للنصف)، وتوزع عادة على دفعتين الأولى تبدأ عادة من آب وحتى نهاية العام، والثانية من مطلع العام الجديد وحتى 15 تموز.

وأتاحت شركة "محروقات" في كانون الثاني (يناير) الماضي، التسجيل على 50 ليتراً من المازوت الحر بسعر 1700 ليرة عبر تطبيق التيلغرام فقط مع اختيار مكان المحطة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND