الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى نحو 969.8 مليار دولار



الاقتصادي:

 

انتعشت العملات المشفرة خلال تعاملات يوم الثلاثاء وارتفعت عملة "بيتكوين" بنحو 7.3% لتصل إلى 20.2 ألف دولار للوحدة الواحدة وذلك للمرة الأولى منذ نحو أسبوع.

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب" المختص بأداء العملات المشفرة حول العالم فإن عملة "إيثر" ثاني أكبر عملة مشفرة بعد "بيتكوين"، زادت بنحو 7.15% إلى أعلى مستوى في أسبوع مسجلةً 1,388 دولاراً.

وبخصوص العملات المشفرة الأخرى، فإن عملة "بينانس كوين" صعدت بنسبة 4.8% إلى مستوى 285.7 دولار، وزادت عملة "كاردانو" بنحو 4.2% إلى 0.45 دولار، وارتفعت عملة "سولانا" بنحو 8.2% مسجلةً 34.96 دولار.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى نحو 969.8 مليار دولار بعد انخفاضها خلال جلسة يوم الإثنين إلى 923.69 مليار دولار بحسب بيانات "كوين ماركت كاب".

وعاد أداء العملات الرقمية للصعود مجدداً مع تزايد عمليات الشراء بهدف المضاربة السريعة من قبل مستثمرين بالأصول ذات المخاطر العالية حول العالم، واستمرار حالة عدم اليقين بشأن الركود الاقتصادي وتداعيات رفع الفائدة.

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي الأميركي مؤخراً رفع معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي ليصل إلى نطاق 3 و3.25%، متوقعاً وصول معدل الفائدة إلى 4.4% بحلول نهاية العام الجاري، قبل أن يسجل ذروة تبلغ 4.6% خلال العام المقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND