الاقتصادي للأخبار

رياضة

آخر مقالات رياضة

فشل محمد صلاح في الوصول إلى كأس العالم رفقة منتخب مصر



الاقتصادي:

 

تصدّر النرويجي إرلينج هالاند مهاجم "مانشستر سيتي" الإنجليزي قائمة أغلى اللاعبين الغائبين عن بطولة كأس العالم المقبلة في قطر خلال نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) 2022، التي ستشهد أيضاً غياب النجم المصري محمد صلاح وعدداً آخر من النجوم العالميين.

ونشر موقع " ترانسفير ماركت" العالمي المختص بقيم لاعبي الكرة حول العالم قائمة بأسماء أغلى اللاعبين الغائبين عن المونديال بعد فشل منتخباتهم في حجز مكانها بنسخة أكبر البطولات العالمية.

فيما يلي أغلى 10 لاعبين من حيث القيمة السوقية سيغيبون عن مونديال 2022.

1- النرويجي إيرلينج هالاند بقيمة قدرها 150 مليون يورو.

2- المصري محمد صلاح 90 مليون يورو.

3- الكولومبي لويس دياز 75 مليون يورو.

4- الإيطالي نيكولو باريلا 70 مليون يورو.

5- النجيري فيكتور أوسيمين 65 مليون يورو.

6- الإيطالي فيدريكو كييزا 65 مليون يورو.

7- السوفاكي ميلان سكرينيار 65 مليون يورو.

8- الاسكتلندي آندي روبرتسون 65 مليون يورو.

9- الإيطالي أليساندرو باستوني 60 مليون يورو.

10- النمساوي ديفيد آلابا 55 مليون يورو.

وفشل منتخب النرويج الذي يضم في صفوفه إرلينج هالاند في التأهل إلى المونديال بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات الأوروبية، وبالتالي فشل في التأهل سواء بشكل مباشر أو عبر الملحق.

بالمقابل خسر النجم محمد صلاح رفقة زملائه الفراعنة في التواجد ضمن المونديال العالمي بعد الخسارة في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية أمام المنتخب السنغالي، بينما فشلت كولومبيا في الوصول إلى المونديال بعدما احتلت المركز السادس في تصفيات قارة أميركا اللاتينية.

وخرجت إيطاليا في مفاجأة كبرى على يد مقدونيا الشمالية ضمن ملحق التصفيات الأوروبية بهدف دون رد، وذلك بعد أن خسرت صدارة المجموعة في المرحلة الأولى لصالح سويسرا.

وتنطلق النسخة 22 من بطولة كأس العالم في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 وتنتهي خلال ديسمبر (كانون الأول) المقبل بمشاركة 32 منتخباً موزعة على 8 مجموعات.

وفاز منتخب فرنسا في النسخة الـ21 التي أقيمت في روسيا عام 2018 بعد الفوز على منتخب كرواتيا في النهائي بنتيجة 4-2 لتحصل على اللقب للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1998.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND