الاقتصادي للأخبار

منوعات

آخر مقالات منوعات

انطلقت سلسلة أفلام جيمس بوند قبل نحو 60 عاماً



الاقتصادي:

 

أعلنت دار "كريستيز" العالمية للمزادات عن عرضها مقتنيات جيمس بوند من سيارة أستون مارتن "دي.بي5" إلى الأزياء التي ارتداها دانيال كريج في فيلم (لا وقت للموت) "No Time To Die" للبيع في مزاد خيري احتفالاً بمرور 60 عاماً على إطلاق سلسلة الأفلام الشهيرة.

وأوضحت "كريستيز" للمزادات في بيانٍ لها أن عملية البيع ستتم على مستويين، الأول في مزاد مباشر يوم الأربعاء 28 سبتمبر (أيلول) الجاري والثاني في مزاد عبر الإنترنت يستمر حتى (يوم جيمس بوند) في 5 أكتوبر (تشرين الأول) 2022 وهو تاريخ العرض العالمي الأول لأول أفلام السلسلة عن العميل السري البريطاني (دكتور نو) عام 1962.

ويرجح أن تباع السيارة بسعر يتراوح بين 1.62 و2.16 مليون دولار (1.5 مليون ومليوني جنيه إسترليني)، بينما سيُعرض للبيع عدد من الأزياء التي ارتداها كريج في آخر ظهور له في دور بوند بسعر يتراوح بين 16.1 و21.5 ألف دولار (15 و20 ألف جنيه إسترليني).

وقال مدير المجموعات الخاصة والأيقونية لدى "كريستيز" ومدير مزاد جيمس بوند، أدريان هيوم ساير: "من الخارج، تبدو السيارة تماماً مثل دي.بي5 التي ارتبطنا بها جمعياً مع جيمس بوند، وداخلياً هي سيارة مختلفة ذات محرك قوي قادر على القيام بكل الأعمال المثيرة المذهلة وأسلوب القيادة الذي شاهدنا في ماتيرا" (في إشارة إلى اسم بلدة إيطالية جرى التصوير فيها).

ويعرض في المزاد للبيع أيضاً، لوح إرشادي (كلاكيت) مكتوب عليه اسم الفيلم بسعر يتراوح بين 5.3 و7.5 ألف دولار، بالإضافة إلى أزياء ارتداها ممثلون منهم رامي مالك ولاشانا لينش.

وتذهب عائدات المعروضات البالغ عددها 60 قطعة من ساعات وأزياء أخرى بالإضافة إلى أدوات من أفلام بوند المختلفة، عبر المزاد المباشر والافتراضي إلى جمعيات خيرية مختلفة.

ومن المقرر إقامة فعاليات مختلفة للاحتفال بيوم جيمس بوند الذي سيتوقع خلاله عشاق بوند اسم الممثل الذي سيلعب هذه الشخصية مستقبلاً.

ويعد الممثل الاسكتلندي الراحل شون كونري الذي عاش بين عامي 1930 و2020، أول من لعب دور "جيمس بوند" في ستينيات القرن الماضي في العديد من الأفلام منها "الأصبع الذهبي" و"كرة الرعد" و"دكتور نو" و"من روسيا مع الحب" و"أنت فقط تعيش مرتين" و"ألماس للأبد".

ولعب 6 ممثلين عالميين دور العميل السري "جيمس بوند" أولهم شون كونري وجاء بعده كل من جورج لازنبي وروجر مور وتيموثي دالتون وبيرس بروسنان وأخيراً دانييل كريغ.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND