الاقتصادي للأخبار

أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تعرفة التأمين الإلزامي للمركبات من صلاحيات الهيئة



الاقتصادي – سورية:

أكدت "هيئة الإشراف على التأمين" عدم وجود دراسة لتعديل تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات، موضحة أن ماتم تداوله يتعلق فقط بـ"المؤسسة العامة السورية للتأمين".

وقالت الهيئة في توضيح نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إن صفحات التواصل الاجتماعي تداولت خبرا عن زيادة تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات، لكن الهيئة تؤكد على عدم وجود أي دراسة حالياً لهذا الأمر، وعدم دقة ما ينشر بهذا الشأن.

ولفتت الهيئة إلى أنها قامت بزيادة التعويضات الناتجة عن حوادث السيارات منذ سنة تقريباً، بمقدار الضعف، ودون أي كلفة على المواطن، أي دون زيادة على التعرفة (البدل السنوي).

واعتبرت الهيئة أن ما جرى، هو تداول خاطئ لتصريح صادر عن إحدى شركات التأمين (المؤسسة العامة السورية للتأمين)، ويتعلق بدراسة تعديل عقود التأمين الشامل للسيارات لديها، مؤكدة أن تعرفة التأمين الإلزامي للمركبات فإنها من صلاحيات واختصاص الهيئة حصراً.

ونقلت صحيفة "تشرين" يوم الأربعاء 28 أيلول الحالي، عن مدير السيارات في "المؤسسة العامة السورية للتأمين" أديب عساف إن المؤسسة تدرس رفع بدلات عقود السيارات، ومن المتوقع صدور القرار بهذا الشأن قريباً.

وسبق لدائرة السيارات في فرع السورية للتأمين بدمشق أن كشف في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 أن المؤسسة تعكف على إعادة تقييم عقد التأمين الشامل للسيارات، لافتاً إلى أن زيادة القيمة التأمينية للسيارات سيترتب عليها ارتفاع طفيف في بدلات العقود.

وتم في 2020 زيادة أقساط التأمين الإلزامي للمركبات السورية تراوحت بين 60 – 80%، فيما تم رفع التعويضات بنسبة 100%.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND