الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ القيمة السوقية لشركة بيركشاير هاثاواي نحو 600 مليار دولار



الاقتصادي:

 

خسرت شركة "Berkshire Hathaway" (بيركشاير هاثاواي) التابعة للملياردير وارن بافيت 36 مليار دولار بسبب استثماراتها في شركة "Apple" (آبل) خلال عام 2022 تزامناً مع خسائر السهم.

وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي فإن "بيركشاير هاثاواي" تمتلك 908 ملايين سهم في الشركة المصنعة لـ"آيفون"، وتراجعت قيمة تلك الاستثمارات من 161 مليار دولار إلى 125 مليار دولار.

ونزلت القيمة السوقية لـ"Apple" بنحو 700 مليار دولار إلى 2.2 تريليون دولار بعد أن تجاوزت 3 مليارات دولار مطلع العام الجاري، بينما تبلغ القيمة السوقية لشركة الملياردير بافيت نحو 600 مليار دولار.

وسبق أن اشترى بافيت 3.9 مليون سهم في شركة "Apple" خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث سيحتل سهم "Apple" المركز الأول في محفظة بافيت، وأنه أكبر مستثمر في الشركة عبر حصة 5.6%.

وخسرت استثمارات شركة بافيت في "Apple" نحو 9 مليارات دولار خلال 13 من سبتمبر (أيلول) 2022، وبإجمالي خسائر بلغت 18 مليار دولار خلال الشهر الماضي فقط.

وأثر تراجع الأسهم الأميركية سلباً على شركة "بيركشاير هاثاواي" خلال الربع الثاني من العام الجاري، وأعلنت "بيركشاير هاثاواي" التي يديرها الملياردير وارن بافيت تكبّد خسارة بلغت 43.8 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND