الاقتصادي للأخبار

رياضة

آخر مقالات رياضة

تبلغ قيمة مانشستر سيتي أكثر من مليار يورو



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة التسويقية لمباراة ديربي مدينة مانشستر الإنجليزية بين نادي "مانشستر سيتي" وضيفه "مانشستر يونايتد" التي ستُلعب اليوم الأحد على ملعب "الاتحاد" ضمن مباريات الجولة 9 من الدوي الإنجليزي "البريميرليج" نحو 1.8 مليار يورو (1.5 مليار جنيه إسترليني).

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص بقيم وإحصاءات لاعبي الكرة حول العالم فإن قيمة المان سيتي تبلغ 1.06 مليار يورو بينما تصل قيمة المان يونايتد إلى 798.3 مليون يورو.

ويأتي النرويجي إرلينج هالاند مهاجم "مانشستر سيتي" كأغلى قيمة تسويقية بين لاعبي الفريقين بـ150 مليون يورو، بينما يمتلك الوافد الجديد لمانشستر يونايتد أنتوني قيمة تسويقية بـ85.4 مليون يورو.

ويملك كلا الفريقين أيضاً لاعبين لديهم قيم تسويقية عالية، منهم الإنجليزي هاري ماجواير بـ80 مليون يورو وزميله جادن سانشو بـ73 مليون يورو والبرازيلي كاسيميرو 70 مليون يورو بينما يملك السيتي لاعبين قيمتهم عالية مثل البلجيكي كيفن دي بروين بنحو 85 مليون يورو.

وتحمل مباراة ديربي مانشستر بين الشياطين الحمر (لقب اليونايتد) و"السيتزنز" (لقب مان سيتي) الرقم 188 مباراة، حيث فاز السماوي سابقاً في 57 بينما انتصر يونايتد 77 مرة، وانتهى الديربي بالتعادل في 53 لقاء.

وأقيم أول لقاء بين الفريقين خلال عام 1891 في الجولة التأهيلية من كأس الاتحاد الإنجليزي، وفاز مان يونايتد تحت مسمى نيوتن هيث على سيتي بنتيجة 5-1.

ومنذ رحيل السير أليكس فيرجسون عن "مانشستر يونايتد" في 2013، انقلبت الأفضلية للسيتي من خلال التتويج بـ5 ألقاب في "البريميرليج" دون أي لقب لليونايتد، وفوز السيتي بـ12 لقباً كبيراً مقابل 3 ألقاب للمان يونايتد.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" حالياً برصيد 17 نقطة بينما يحتل المان يونايتد المركز السادس برصيد 12 نقطة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND