الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ القيمة السوقية لآبل حالياً نحو 2.3 تريليون دولار



الاقتصادي:

 

فقدت شركة "آبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" نحو 120 مليار دولار في يوم واحد من قيمتها السوقية البالغة 2.3 تريليون دولار وذلك بفعل انخفاض أسهمها، وهو ما أدى إلى موجة أخرى من ضغوط البيع التي قضت على مئات المليارات من الدولارات من القيمة السوقية لأكبر أسهم "آبل".

وبحسب بورصة "وول ستريت" العالمية في نيويورك فإن أسهم "آبل" تراجعت بجلسة يوم الخميس بنحو 4.9%، بعد أن خفّض "بنك أوف أميركا" توصيته تجاه السهم من الشراء إلى محايد، محذراً من ضعف طلب المستهلكين على أجهزة "آيفون".

ويُنظر المستثمرون لأسهم شركة "آبل" بأنه ملاذٍ آمن لبقية العام الجاري، بعد تفوقها على الشركات الكبرى الأخرى وسط عمليات بيع حادة مدفوعة بمخاوف الركود.

وتقف القيمة السوقية لـ"آبل" حالياً عند 2.29 تريليون دولار، وشهد سهم الشركة هبوطاً أقوى في يونيو (حزيران) الماضي عندما هبط إلى 129.04 دولار، قبل أن يستعيد بعض تعافيه مرتفعاً في أغسطس (آب) إلى 182.9 دولار، قبل أن يعود ويغلق الخميس عند 142.48 دولار وهو أقل 19.76% من مستوى 177.57 دولار مطلع 2022.

وتكبدت أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة خسائر قوية وصلت إلى 3 تريليونات دولار منذ بداية عام 2022، حيث خرج المستثمرون من أسهم النمو واتجهوا لمزيد من الأصول الدفاعية للتعامل مع أسعار الفائدة المرتفعة التي رفعها الاحتياطي الفيدرالي 5 مرات منذ بداية العام للتغلب على التضخم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND