الاقتصادي للأخبار

نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زادت العقود الآجلة للخام الأميركي بنحو 22 سنتاً إلى 83.85 دولار للبرميل



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وسط توقعات بأن منظمة "أوبك+" يمكن أن توافق على خفض كبير في إنتاج الخام خلال اجتماعها يوم الأربعاء.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي زادت 43 سنتاً أو 0.5% إلى 89.29 دولار للبرميل بعد أن ربح أكثر من 4% خلال الجلسة الماضية.

وخلال التوقيت ذاته، زادت العقود الآجلة للخام الأميركي بنحو 22 سنتاً أو 0.3% إلى 83.85 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت بأكثر من 5% في الجلسة السابقة، مسجلة أكبر مكسب يومي لها منذ مايو (أيار) الماضي.

ويتوقع أن تخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاءها المعروفين مجتمعين باسم "أوبك+"، الإنتاج بأكثر من مليون برميل يومياً في أول اجتماع شخصي لهم منذ 2020 غداً الأربعاء.

وعززت "أوبك+"، الإنتاج هذا العام بعد تخفيضات قياسية في عام 2020، بسبب تضرر الطلب الناجم عن جائحة كورونا، وفشلت المنظمة خلال الأشهر القليلة الماضية في تلبية الزيادات المقررة في الإنتاج، والتي لم تحققها في يوليو (تموز) بمقدار 2.9 مليون برميل يومياً.

وتراجعت أسعار النفط لنحو 4 أشهر متتالية، حيث أدى إغلاق كورونا في الصين أكبر مستورد للنفط، إلى كبح الطلب في حين أدى ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع الدولار إلى الضغط على الأسواق المالية العالمية.

وبدأت البنوك المركزية الكبرى في العالم خلال الفترة الأخيرة بتنفيذ أكبر جولة من زيادات أسعار الفائدة منذ عقود، مما أثار مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND