الاقتصادي للأخبار

رياضة

آخر مقالات رياضة

تبلغ قيمة منتخب المغرب 251.6 مليون يورو



الاقتصادي:

 

تصدّر منتخب المغرب قائمة أغلى المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 التي ستنطلق يوم الأحد 20 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري ولغاية 18 ديسمبر (كانون الأول) 2022 بقيمة تصل إلى 251.60 مليون يورو تلاه منتخب تونس بـ65.2 مليون يورو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص بقيم وإحصاءات لاعبي كرة القدم حول العالم فإن منتخب السعودية حل في المركز الثالث عربياً بقيمة تبلغ 27.7 مليون يورو وفي المركز الرابع يأتي المنتخب القطري مستضيف البطولة بقيمة تصل إلى 14.9 مليون يورو.

وتنطلق النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم 2022 يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري بلقاء مباراة منتخب قطر والإكوادور عند تمام الساعة السابعة بتوقيت دمشق والسعودية والثامنة بتوقيت الإمارات.

ويأتي منتخب قطر ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور بينما يتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وحل المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا بطلة العالم 2018 وأستراليا والدنمارك بينما يشارك المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة بجانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وتتخطى القيمة التسويقية للمنتخبات الـ32 المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 حاجز الـ12 مليار يورو، وتتصدر إنجلترا القائمة تلاها البرازيل وفرنسا بأكثر من مليار يورو لكل منها.

وقسمت المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم 2022 إلى 8 مجموعات تتنافس فيما بينها للحصول على اللقب العالمي، وتتربع البرازيل على عرش أكثر الفرق تتويجاً بالمونديال بـ5 مرات تلاها منتخبي إيطاليا وألمانيا بأربع مرات ثم الأرجنتين وفرنسا والأوروجواي مرتين ومرة لمنتخبي إنجلترا وإسبانيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND