الاقتصادي للأخبار

نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

سجّل خام برنت خسارة أسبوعية بنحو 9%



الاقتصادي:

 

تراجعت أسعار النفط بنسبة 2% خلال جلسة تعاملات يوم الجمعة مسجلةً خسارة أسبوعية ثانية على التوالي وسط مخاوف من تراجع الطلب في الصين، ورفع أسعار الفائدة الأميركية.

وبحسب بورصة "وول ستريت" الأميركية في نيويورك فإن خاما القياس "برنت" و"الوسيط الأميركي" سجلا خسائر أسبوعية بنحو 9 و10% على التوالي.

وبلغ سعر مزيج "برنت" عند التسوية 87.62 دولار للبرميل منخفضاً بنسبة 2.4% أو 2.16 دولار يوم الجمعة، بينما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 80.08 دولار للبرميل متراجعاً 1.56 دولار أي ما نسبته 1.9%.

وأسهم ارتفاع الدولار الأميركي، الذي يجعل النفط أعلى سعراً بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في تراجع أسعار الخام، وشهدت السوق بالنسبة للخامين تحولاً من حيث تراجع المخاوف بشأن الإمدادات.

ولا يزال خام "برنت" في نمط معاكس بالرغم من تراجع العلاوة السعرية لأقرب عقد للخام، مقارنة مع العقود للتحميل بعد 6 أشهر، بنحو 3 دولارات للبرميل وهو أدنى مستوى منذ أبريل (نيسان) 2022.

وسجّلت الصين زيادة في حالات كورونا، بينما تضآلت الآمال في تخفيف التشديد النقدي فيما يتعلق بأسعار الفائدة بعد تصريحات من بعض الفيدرالي الأميركي هذا الأسبوع.

ويرجح أن يرفع الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه المقرر يومي 13 و14 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بعد أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

وتعقد مجموعة "أوبك+" (أوبك بلس)، التي بدأت جولة جديدة من تخفيضات الإمدادات في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 اجتماعاً في الرابع من ديسمبر (كانون الأول) 2022.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND