الاقتصادي للأخبار

رياضة

آخر مقالات رياضة

تمتلك عائلة جلايزرز الأميركية نادي مانشستر يونايتد منذ 2005



الاقتصادي:

 

أعلن ملاك نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي عن رغبتهم في بيع النادي الإنجليزي وذلك بعد ساعات من إعلان رحيل نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو باتفاق متبادل وبمفعول فوري أي بالتراضي.

وقال النادي الإنجليزي في بيانٍ رسمي يوم الثلاثاء إن: "مجلس الإدارة سينظر في جميع البدائل الاستراتيجية، بما في ذلك الاستثمار الجديد في النادي أو البيع أو الصفقات الأخرى التي تشمل الشركة".

وأضاف البيان: "سيتم تقييم العديد من المبادرات لتحسين النادي، منها إعادة تطوير الملعب والبنية التحتية، وتوسيع العمليات التجارية للنادي على نطاق عالمي، لتعزيز النجاح طويل الأمد لفرق الرجال والسيدات والأكاديمية، وتحقيق الفوائد للجماهير وأصحاب المصالح الآخرين".

وسبق البيان إعلان رحيل الدون البرتغالي عن الفريق بعد الاتفاق مع إدارة "الشياطين الحمر" (لقب مانشستر يونايتد) على الخروج من النادي بالتراضي ودون مشاكل، وذلك على خلفية التصريحات التي أطلقها رونالدو سلبياً بخصوص النادي.

وقفز سهم نادي "مانشستر يونايتد" المدرج في بورصة "وول ستريت" بنحو 18% إلى 15.3 دولار خلال جلسة يوم الثلاثاء بعدما أعلن النادي فسخ التعاقد مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهاجم النجم البرتغالي رونالدو الذي يشارك مع منتخب بلاده في مونديال 2022، خلال مقابلة تلفزيونية مؤخراً الاسبوع الماضي منوهاً بأنهم "لا يهتمون" على حد تعبيره بالنجاح الرياضي للفريق، وأن النادي لم يطوّر البنية التحتية على مدى الأعوام الماضية.

وتمتلك عائلة "جلايزرز" الأميركية نادي "مانشستر يونايتد" منذ عام 2005، حيث شهد النادي خلال الأهوام الأخيرة تراجعاً واضحاً في مردود الفريق على أرض الملعب مما أسهم بظهور احتجاجات المشجعين المتكررة.

وفشل "مانشستر يونايتد" في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" منذ عام 2013 وهو الموسم الأخير للمدرب المعروف الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND