الاقتصادي للأخبار

منوعات

آخر مقالات منوعات

تعد حصيلة يوم الإثنين للتسوق عبر الإنترنت 2022 هي الأكبر في تاريخ أميركا



الاقتصادي:

 

بلغت مبيعات يوم الإثنين الرقمي في الولايات المتحدة الأميركية "Cyber Monday" (إثنين الإنترنت) نحو 11.3 مليار دولار وهي أكبر حصيلة يوم للتسوق عبر الإنترنت في تاريخ أميركا.

وبحسب البيانات الصادرة عن "أدوبي أناليتكس" التي تقيس أداء التجارة الإلكترونية، فإن المتسوقين الباحثين عن خصومات اشتروا أعداداً أكبر من بطاقات "البوكيمون" وأجهزة التلفزيون والمقلاة الهوائية في "سايبر مونداي" (يوم الإثنين الرقمي).

وأوضحت بيانات "أدوبي أناليتكس" عبر تحليل عمليات الشراء لأكبر 100 متجر للتجزئة عبر الإنترنت في أميركا، بأن المبيعات التي لم يتم تعديلها حسب التضخم ارتفعت 5.8%.

وأشار تقرير "أدوبي أناليتكس" إلى أن ألعاب الأطفال كانت الأكثر رواجاً في "يوم الإثنين الرقمي"، أو الاثنين الإلكتروني، إذ ارتفعت مبيعاتها عبر الإنترنت نحو ثمانية أمثال مقارنة بيوم متوسط في أكتوبر (تشرين الأول) 2022.

وشهدت مبيعات الأجهزة الإلكترونية ارتفاعاً بنحو خمسة أمثال، بينما سجّلت مبيعات أدوات وأجهزة الرياضة والكتب زيادةً أيضاً تجاوزت 400%.

وتعد بطاقات "البوكيمون" و"هوت ويلز" و"بلايستشن 5 إس" وشاشات التلفزيون الذكية وسماعات آبل إيربودز من بين أكثر المنتجات مبيعاً بحسب تقرير "أدوبي أناليتكس".

وقالت شركة "شوبفاي" التي تقدم خدمات الدفع عبر الإنترنت، يوم الثلاثاء إن التجار الذين يستخدمون منصتها سجلوا مبيعات قياسية بلغت 7.5 مليار دولار على مستوى العالم من يوم "الجمعة السوداء" وحتى "يوم الإثنين الرقمي".

ويعد "سايبر مونداي" هو يوم التسوق الرقمي أو الإثنين الرقمي الذي يأتي بعد عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة الأميركية، وهو أحد أكبر أحداث التسوق الإلكتروني حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND