الاقتصادي للأخبار

نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 4.9%



الاقتصادي:

 

سجّلت أسعار النفط عالمياً ارتفاعاً مع نهاية تداولات الأسبوع يوم الجمعة 2 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وكسب خام "برنت" خلال أسبوع 2.2% بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 4.9%.

وبحسب بورصة "وول ستريت" في نيويورك فإن أسواق النفط استفادت على الخصوص من إشارات صينية تتجه على الأرجح نحو تخفيف الإجراءات المفروضة لوقف انتشار كورونا بعد اتساع رقعة الاحتجاجات.

وأنهت العقود الآجلة للنفط الأسبوع المنقضي على انخفاض مع نهاية تعاملات يوم الجمعة، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية، بفعل ترقب المستثمرون اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، وبدء حظر الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين على واردات الخام الروسية المنقولة بحراً.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الروسية "تاس" عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن روسيا لن تقبل سقف 60 دولاراً للبرميل لنفطها الخام الذي اتفق عليه الاتحاد الأوروبي.

ويرجح أن تجتمع "أوبك+" يوم الأحد، حيث يتوقع العديد من المحللين أن تحافظ المجموعة على استقرار الإنتاج وسط حالة من عدم اليقين بشأن كيفية تأثير حظر الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي الذي تنقله السفن والذي يبدأ يوم الإثنين على السوق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND