الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت قيمة بيتكوين مع نهاية تداولات يوم الإثنين 17 ألف دولار للوحدة الواحدة



الاقتصادي:

 

توقعت مذكرة بحثية جديدة أن تنخفض عملة "بيتكوين" أحد أكبر العملات المشفرة حول العالم إلى مستوى 5,000 دولار خلال عام 2023 أي فقدان نحو 70% من قيمتها التي بلغت 17 ألف دولار مع نهاية تعاملات يوم الإثنين.

وبحسب المذكرة الصادرة عن بنك "ستاندرد تشارترد" العالمي تحت عنوان "مفاجآت الأسواق المالية لعام 2023" أنه إذا تم الهبوط إلى هذا المستوى فسيكون ذلك بمثابة مفاجأة غير سارة للمستثمرين.

وقال رئيس الأبحاث العالمية في بنك "ستاندرد تشارترد" في المذكرة، إريك روبرتسن إن: "المزيد من شركات التشفير والبورصات تجد نفسها تفتقر إلى السيولة الكافية، ما يؤدي إلى المزيد من حالات الإفلاس وانهيار ثقة المستثمرين في الأصول الرقمية".

وأوضح روبرتسن أن الانخفاض في سعر "بيتكوين" سيتزامن أيضاً مع ارتفاع في الذهب، ورجح أن يرتفع المعدن الأصفر الثمين بنسبة 30% إلى 2,250 دولاراً للأونصة مع استمرار انخفاض العملات المشفرة واستسلام المزيد من شركات العملات المشفرة لضغوط السيولة وسحب المستثمرين.

وأشار إلى أن عودة الذهب خلال عام 2023 تأتي مع استئناف الأسهم لسوقها الهابطة وتحول الارتباط بين أسعار الأسهم والسندات إلى الوضع السلبي.

وهبطت "بيتكوين" خلال عام 2022 بأكثر من 60% بعد سلسلة من الانهيارات للمشاريع والشركات، حيث تعد بورصة العملات المشفرة "إف تي إكس" التي أعلنت إفلاسها مؤخراً، وأحدث وأكبر ضحية بهذا الخصوص.

ووصلت "بيتكوين" إلى أعلى مستوى بأكثر من 66,000 دولار للوحدة الواحدة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، لكنها شهدت خلال العام الجاري تذبذبات عديدة أفقدها الكثير من قيمتها حتى وصلت يوم الإثنين إلى 17 ألف دولار للوحدة الواحدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND