الاقتصادي للأخبار

منوعات

آخر مقالات منوعات

يرجح أن يجلب مبيع الفستان خلال المزاد مبلغ 120 ألف دولار



الاقتصادي:

 

عرضت دار مزادات عالمية فستاناً مخملياً تاريخياً للأميرة البريطانية الراحلة ديانا للبيع في مزاد يقام يوم 27 يناير (كانون الثاني) الجاري في مدينة نيويورك الأميركية.

وبحسب دار مزادات "سوذبيز" العالمية فإن الفستان هو قطعة من المخمل الحريري بلون الباذنجان، ارتدته أميرة ويلز الراحلة في عام 1991 خلال مناسبة ملكية رسمية.

ولا يزال الفستان واحداً من أكثر فساتين الأميرة ديانا شهرة، وتحدثت عنه مجلة "فانيتي فير" في عام 1997 بعد تبرع الأميرة به، قبل وفاتها مباشرة، حيث سيتم بيعه لأول مرة منذ أكثر من 25 عاماً، ويرجح أن يجلب سعر المبيع خلال المزاد مبلغ 120 ألف دولار.

وتعتبر أزياء وقطع "أميرة الشعب" البريطاني ديانا إحدى أشهر شخصيات الموضة في العائلة البريطانية المالكة حتى يومنا هذا، أزياءً تاريخية ومطلوبة للغاية.

ويرجح أن يكون الثوب في مزاد "سوذبيز" المنسق بعنوان "The One"، من بين مجموعة مختارة من المنتجات الرائعة الأخرى التي تمثل الإنجازات التاريخية غير العادية والتي تظهر التميز في الصناعة والتقنية، وذلك ابتداءً من يوم 21 يناير (كانون الثاني) الجاري وحتى 27 من الشهر ذاته.

وبيعت مؤخراً، سيارة رياضية من طراز "فورد إسكورت" قادتها الأميرة البريطانية الراحلة ديانا بين عامي 1985 و1988 بقيمة 865.9 ألف دولار أي ما يعادل 737 ألف جنيه إسترليني خلال مزاد أقيم بصالة "سيلفرستون" في وارويكشاير وسط إنجلترا.

وتباع مقتنيات الأميرة الراحلة ديانا التي توفيت بحادث سير في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس خلال أغسطس (آب) 1997 عادةً بمبالغ جيدة، تمهيداً للتبرع بها للأعمال الخيرية.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND