الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أعلن رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عن إنفاق إضافي بقيمة 20 مليار درهم، أيّ مايعادل 5.5 مليار دولار، على مشاريع تنمية، جرى الموافقة عليها.

وقال رئيس الدولة في كلمة بمناسبة العيد الوطني، إنّه: "قرر رفع قيمة الدعم السكني الذي يحصل عليه المواطن من 500 ألف درهم حالياً، إلى 800 ألف درهم"، مشيراً، إلى إطلاق مبادرة جديدة لبناء عشرة آلاف مسكن للمواطنين في مختلف إمارات الدولة، وفقاً لوكالة "وام".

وفي وقتٍ سابق من  أيلول (سبتمبر) الماضي، وافقت حكومة أبوظبي على إنفاق 15.8 مليار درهم على مشروعات للبنية التحتيّة والبرامج الاجتماعيّة.

وتستثمر أبوظبي مليارات الدولارات في الصناعة والسياحة والبنية التحتيّة لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط، ومن بين أحدث مخصصات الإنفاق 7.4 مليار درهم لتطوير طرق تربط مدينة أبوظبي بالسعودية ودبي، كما جرى تخصيص 4.3 مليار درهم لبناء مستشفى في مدينة العين.

إلى ذلك، توجد مخصصات لتطوير شبكة الكهرباء في "إمارة أبوظبي" ومنشآت معالجة مياه الصرف الصحيّ، إضافة إلى 3.1 مليار درهم لتقديم قروض إسكان لنحو 1554 مواطناً.

وبحسب أرقام "البنك الدوليّ"، بلغ نصيب الفرد من الدّخل القومي 48200 دولار في 2012، وعليــه تعدّ الإمارات واحدة من أغنى الدول في العالم.

وفي السياق، كشف رئيس دائرة "التنمية الاقتصادية في أبوظبي" ناصر أحمد السويدي، خلال أيار (مايو) الماضي، أنّ الإمارة تعتزم تنفيذ حزمة من المشاريع التّنموية خلال السنوات الخمس الممتدة بين 2013 و2017، بقيمة 90 مليار دولار أيّ نحو 330 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND