الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

الإدراج المشترك لهذه السندات يساعد في تعزيز الجاذبيّة الاستثمارية للسوق المحليّة



 الاقتصادي – مواقع الكترونية:

منحت هيئة "الأوراق الماليّة والسلع"،  الموافقة لـ"دائرة الماليّة" في أبوظبي، من أجل إدراج الإصدار الأول والثاني لسندات حكومة أبوظبي، والتّي تستحق في 2014 و2019 على التّوالي لدى "سوق أبوظبي للأوراق الماليّة".

وأوضح رئيس "دائرة المالية" في أبوظبي، حمد الحر السويدي، أنّ الإدراج المشترك لهذه السندات في السوق، يساعد في تعزيز الجاذبيّة الاستثمارية للسوق المحليّة، الى جانب مساهمته في تأكيد المكانة المتميزة لأبوظبي كمركز مالي إقليمي وعالمي، قادر على جذب الاستثمارات والمستثمرين الى قطاع الأوراق الماليّة والسندات.

هذا وأصدرت حكومة أبوظبي السندات الماليّة خلال 2009، وقامت بإدراجها منذ ذلك الوقت في "سوق لندن للأوراق الماليّة".

 وتبلغ قيمة هذه السندات 3 مليارات دولار أميركية موزعةً على شريحتين قيمة كلّ منهما 1.5 مليار دولار أميركي، تستحق الشريحة الأولى منها في 2014 بينما تستحق الشريحة الثانية في 2019.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت "دائرة الماليّة" أنّها بصدد القيام بإدراج مشترك لسندات حكومة "إمارة ابوظبي" في سوقي "أبوظبي للأوراق الماليّة" و"لندن للأوراق الماليّة"، حيث سيتمكن المستثمرون قريباً من تداول هذه السندات الحكوميّة مباشرة عبر السوقين في نفس الوقت.

إلى ذلك، حافظت أبوظبي على تصنيفها ضمن قائمة الاقتصادات الأقل مخاطرة في أسواق الائتمان والأكثر قدرة على الوفاء بالتزاماتها الماليّة خلال الربع الثاني من 2013، حيث جاءت ضمن أفضل 20 اقتصاداً عالمياً في الجدارة الائتمانيّة.

وتحظى "إمارة أبوظبي" بثقة راسخة لدى المستثمرين، حيث تتصدر اقتصادات الشرق الأوسط في مجال الجدارة الائتمانيّة من خلال تصنيفها عند "AA" للجدارة الائتمانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND