الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

شاركت "هيئة كهرباء ومياه دبي"، في افتتاح المقر الدائم لـ"جمعية المهندسين" في منطقة الممزر بدبي، والذي نظمت على هامشه معرض "عالم البناء المستدام".

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، زار نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، جناح الهيئة في المعرض الذي يتطرق على مدار يومين لأحدث الحلول التكنولوجية في مجال المباني الخضراء، وسبل تطبيق تلك الحلول في المباني السكنية والحكومية في الدولة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" سعيد محمد الطاير،إن:"مشاركة الهيئة في حفل افتتاح مقر الجمعية ومعرض عالم البناء المستدام تأتي في إطار حرص الهيئة على دعم المبادرات والجهود الوطنية الهادفة إلى تعزيز أسس الاستدامة في الدولة تنفيذا لمبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة، التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، بهدف تحقيق التنمية المستدامة ".

وأشار إلى أن "هيئة كهرباء ومياه دبي" تتبنى مفهوما للاستدامة يتمثل بمبادرة المباني الخضراء التي تعد الخطوة الأهم في هذا الاتجاه ، وهناك استراتيجيات أخرى في الهيئة حققت نتائج جيدة منها إدارة الطلب وبرامج الترشيد واستخدام التقنيات التي تتسم بالكفاءة .

كما يجرى العمل على دراسة العديد من المبادرات التي ستساهم في ترشيد الاستهلاك والمحافظة على الموارد.

وأضاف أنه تم استعراض خلال المعرض خصائص ومواصفات مبنى الهيئة في منطقة القوز، والذي يعد أول مبنى حكومي مستدام في دولة الإمارات وأكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء محققا 98 نقطة وفق مقياس مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة للتقييم، والذي يشتمل على 110 نقاط وحرصت الهيئة على الالتزام بكافة معايير الاستدامة البيئية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND