الاقتصادي للأخبار

تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

تناولت المشاريع المقترحة مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

قدمت رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لـ"مؤسسة التنمية الأسرية"، رئيس "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة"، الشيخة فاطمة بنت مبارك، مبلغ 50 ألف دولار لكل مدرسة كانت مرشحة ضمن فئة المدارس الثانوية في "جائزة زايد لطاقة المستقبل" ولم يحالفها الحظ بالفوز الاثنين الماضي.

ووفقاً لصحيفة "البيان"، أشادت الشيخة فاطمة، بمستوى المشاريع المقترحة في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة التي تقدمت بها المدارس المرشحة.

واتسمت المشاريع بالابتكار وعكست مستوى إدراك أجيال المستقبل للتحديات التي يواجهها العالم على صعيد الطاقة والبيئة، ورغبتهم بالمشاركة في إيجاد حلول عملية، من خلال تطوير مباني مدارسهم باستخدام حلول الطاقة المتجددة، وتطبيق مبادئ الاستدامة للحد من البصمة الكربونية والبيئية لمؤسساتهم التعليمية.

وجاء ذلك بعد حضورها حفل تكريم الفائزين بالدورة السادسة من "جائزة زايد لطاقة المستقبل"، والذي أقيم تحت رعاية ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في "قصر الإمارات" بأبوظبي.

وتشمل قائمة المرشحين النهائيين ضمن فئة المدارس الثانوية والذين استفادوا من هذه المبادرة، كلاً من المدرسة الأميركية في "ليما البيرو"، ومدرسة "مانهاتن كومبريهنسيف الصباحية والمسائية" الولايات المتحدة وذلك عن منطقة الأميركتين، ومدرسة "الملكة إليزابيث الثانية" المملكة المتحدة عن اوروبا، ومدرسة "أبارصو للعلوم والتكنولوجيا" الصومال عن منطقة إفريقيا، ومدرسة "إيربراي الثانوية الزراعية" أستراليا عن منطقة أوقيانوسيا.

في السياق ذاته، كرّم ولي عهد أبوظبي الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2014 في دورتها السادسة، والتي تعد أرفع جائزة عالمية للابتكار في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، ويتم منح الجائزة سنوياً للمنظمات والمدارس والأفراد الذين قدموا مساهمات قيمة للتصدي لتحديات الطاقة المستقبلية والاستدامة وتغير المناخ.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND