الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بن لادن تدرس إنشاء مدينة جديدة في المغرب بقيمة 60 مليون دولار



الاقتصادي السعودية – صحف:

تعتزم مجموعة "بن لادن" السعودية إنجاز مشاريع استثمارية في المغرب بقيمة ملياري دولار، تبدؤها بدراسة حالية لإقامة مدينة جديدة على مساحة 250 هكتار في منطقة بوسكورة في الضاحية الجنوبية للدار البيضاء، بتكلفة 60 مليون دولار.

وكشف مصدر، لم يُذكر اسمه، لصحيفة "الشرق الأوسط"، أنّ المشروع يهدف إلى إنشاء امتداد حضري عصري للعاصمة الاقتصادية للمغرب، وموجه أساساً للطبقة الوسطى، يرتقب أن تشكل قطبا حضريا متكاملاً.

وبيّن المصدر، أنّ رئيس المجموعة الشيخ بكر بن لادن، أنشأ في المغرب شركة "غاران"، التي يملك 80% من رأسمالها البالغ 920 مليون درهم، ما يُعادل 112 مليون دولار، لقيادة مشاريعه الجديدة في المغرب.

وتساهم في رأسمال "غاران"، "الشركة العامة للمقاولات والبناء" بالدار البيضاء التابعة لرجل الأعمال المغربي محمد بوزوبع، ومجموعة "أجانا" العقارية.

وفي السياق، طرحت المغرب فرصاً استثمارية في قطاع النقل بالسعودية بقيمة تتجاوز 222 مليار ريال، وأسست شركة "المملكتين للنقل البحري" برأسمال 415 مليون ريال، والتي ستنطلق أعمالها مع بداية الربع الثاني 2014.

يشار إلى أنّ السعودية تعد الشريك التجاري السادس للمغرب، ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى نحو 12 مليار ريال خلال 2011، وتحتل الاستثمارات السعودية في المغرب المرتبة الثالثة، كما تعمل المملكة على تمويل مشاريع تنموية مغربية خلال السنوات الخمس المقبلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND