الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

اتفق الطرفان أن تقوم الجامعة بتطوير مختلف البرامج الجامعية في مجال صحة البيئة وتدريسها



الاقتصادي الإمارات – خاص:

وقعت "بلدية دبي" مذكرة تفاهم مع "الجامعة الكندية" بحضور نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس "بلدية دبي" الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم خلال افتتاحه لمعرض الخليج للأغذية 2014.

وتسعى البلدية من خلال هذه الاتفاقية إلى التعاون مع الجامعة في مجال تخصص السلامة الغذائية، والبيئة والصحة والسلامة العامة، بحسب بيان حصل عليه "الاقتصادي الإمارات".

واتفق الطرفان على أن تقوم الجامعة بتطوير مختلف البرامج الجامعية في مجال صحة البيئة وتدريسها، بما يخول الجامعة منح موظفي "بلدية دبي" شهادات معتمدة في المجال المذكور، بالإضافة إلى مساق للغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية وفقاً لمتطلبات الدراسة.

ويسري هذا العقد لمدة خمس سنوات، تبدأ من تاريخ التوقيع عليه، ويجوز تمديد مدة العقد لمدة إضافية بموافقة الطرفين، ويجوز لأي من الطرفين إنهاء هذا العقد بموجب إخطار خطي يوجهه للطرف الآخر مدته 90 يوماً، شريطة أن لا يؤثر إنهاء العقد على استكمال البرنامج الدراسي المقرر.

ونصت الاتفاقية على أن تقوم "بلدية دبي" بمراجعة وثائق الطلبة المرشحين، لتأكد من موافقتها لشروط الجامعة فيما يتعلق بمستوى الكفاءة اللغوية وبمستوى الكفاءة في الرياضيات وذلك قبل البدء في قبول الدفعة المكونة من 25 طالباً.

وتقوم الجامعة بتطوير برنامج دراسي مدته سنتان، بما مجمله 60 ساعة معتمدة لحصول الطرف المستفيد على شهادة جامعية بدرجة دبلوم، في تخصص السلامة الغذائية، والبيئة والصحة والسلامة العامة، وذلك بعد استشارة الطرف الأول، وفي حال عدم جاهزية واكتمال العدد المطلوب من الطرف الأول للالتحاق بالبرنامج لأي سببٍ كان فإنّ النقص يتم ملؤه من خلال استقطاب الطرف الثاني لطلاب آخرين من غير موظفي البلدية للدراسة مع طلاب البلدية.

كما تقوم الجامعة الكندية بالنسبة للطلاب الذين لم يحصلوا على 500 نقطة في التوفل أو 5.0 منIELTS بتحديد مستواهم من خلال إجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.

وستعمل الجامعة الكندية على إجراء اختبار تحديد المستوى للطلاب في مادة الرياضيات وفقاً للمعايير الأكاديمية بالجامعة.

إلى جانب ذلك سيتم توفير مختبرات مع تجهيزاتها وفصول دراسية بما يتوافق مع معايير هيئة الاعتماد الأكاديمي و"CAA/QFE".

كما نصت الاتفاقية على أن تبلغ تكاليف برامج صحة البيئة والسلامة الغذائية والصحة العامة والبيئة مبلغ 1900 درهم للساعة المعتمدة، وتحصل "بلدية دبي" على تخفيض بحيث تبلغ التكلفة المالية لرسوم الدراسة للطالب الواحد 83250 درهما والتي تعادل 1387.5 درهما للساعة الواحدة وفقا 60 ساعة معتمدة لإنهاء البرنامج والحصول على الشهادة المعتمدة.

وسيقوم الطلاب الذين يرسبون في المساق بتحمل سداد الرسوم الدراسية، على أن يتم إدراج هذا الشرط في عقود الدراسة المبرمة فيما بينهم وبين الطرف الأول (البلدية).

وتبلغ تكاليف كل مساق من مساقات اللغة الانجليزية للأغراض الأكاديمية 2000 درهم، كما تبلغ تكاليف مساق الإعداد للرياضيات (للطلبة الذين لم يجتازوا متطلبات الرياضيات) 2000 درهم أيضاً، ورسوم الطلاب الإضافية هي مسؤولية الطالب وفقاً لسياسة الجامعة، على أن يتم إدراج هذا الالتزام في عقود الدراسة فيما بين الطلبة والطرف الأول (البلدية).

يذكر بأنّ "بلدية دبي" سبق لها تنظيم العديد من البرامج التعليمية لموظفيها ومنها دبلوم هندسة الإنشاءات ودبلوم الصحة العامة ودبلوم المعلومات الجغرافية، وغيرها من البرامج المتنوعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND