الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الشركة الجديدة ستتولى تشغيل المرحلة الأولى من شبكة السكك الحديدية الوطنية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أعلنت شركة "الاتحاد للقطارات"، المطور لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، أنها وقعت اتفاقاً مع شركة "دي بي شينكر" الألمانية، لتأسيس شركة "الاتحاد للقطارات دي بي"، والتي تهدف لتشغيل وصيانة السكك الحديدية في الإمارات.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، من المقرر أن تتولى الشركة الجديدة تشغيل المرحلة الأولى من شبكة السكك الحديدية الوطنية، والتي تمتد على طول 264 كيلومتراً، وتنقل حبيبات الكبريت من مصادرها في شاه وحبشان إلى ميناء التصدير في الرويس، كما ستقدم الشركة خدمات الصيانة والاستشارات المتعلقة بالكفاءة التشغيلية والسلامة وخدمات العملاء.

وبيّن رئيس مجلس إدارة "الاتحاد للقطارات دي بي" مطر الطاير، والذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة "الاتحاد للقطارات"، أن الشركة الجديدة ستمهد للعمليات التشغيلية للسكك الحديدية في الإمارات وستسهم في وضع معايير تشغيلية رائدة في المنطقة تحت إشراف فريق عمل متخصص، يعمل وفقاً لأولويات محددة تأتي في مقدمتها السلامة والثقة وتوفير الخدمات بجودة وإعتمادية عالية في المراحل التشغيلية.

وعلّق رئيس مجلس إدارة شركة "الاتحاد للقطارات" ناصر السويدي على الشراكة قائلاً: "إن شركة دي بي شينكر للقطارات تعتبر الشريك المثالي في مجال تشغيل السكك الحديدية الوطنية في الدولة".

وتعدّ شركة " دي بي شينكر" جزءاً من مجموعة "دويتشه بان الألمانية"، أكبر شركة متخصصة في مجال تشغيل القطارات والسكك الحديدية في أوروبا، وتتولى تشغيل شبكة السكك الحديدية الألمانية التي تمتد لأكثر من 33 ألف كيلومتر، وتشمل خدماتها نقل البضائع والركاب وتشغل الشركة القطارات في دول أوروبية عدة.

يذكر أنّ تطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات العربية المتحدة يجري على ثلاث مراحل، حيث تسير عمليات بناء المرحلة الأولى التي تمتد على مسافة 264 كم على قدم وساق، كما انطلقت عمليات التشغيل التجريبية على خط حبشان الرويس العام الماضي.

ومن المتوقع أن تربط المرحلة الثانية التي يبلغ طولها نحو 628 كيلومتراً شبكة السكك الحديدية بموانئ المصفح وخليفة وجبل علي بالإضافة إلى ربطها بالحدود السعودية عبر الغويفات والعُمانية عبر العين، أما المرحلة الثالثة التي تضيف 279 كيلومتراً أخرى إلى الشبكة القائمة، ستستكمل ربط المناطق الشمالية من الدولة مع بقية الشبكة بما في ذلك الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND