الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

تعتزم مديرية المرور والدوريات في "شرطة أبوظبي" تشغيل 8 رادارات جديدة على شارع الإتحاد الدائري في مدينة العين، اعتباراً من يوم غد الأحد.

ويأتي ذلك ضمن خطة شاملة للسلامة المرورية، جارٍ تنفيذها لتركيب 57 راداراً جديداً على الطرق الداخلية والخارجية بالعين، وتم تحديد سرعة ضبط الرادارات في شارع الاتحاد بـ141 كيلو متراً في الساعة، بما يسهم فى الحد من جميع الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

وقال مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في "مديرية المرور والدوريات" في "شرطة أبوظبي"، العقيد خليفة محمد الخييلي، إنَّ: "الرادارات الجديدة تم تحديد مواقعها بناء على مؤشرات الحوادث والمخالفات المرورية، بما يسهم في الحد من السرعات العالية، والأسباب التي تؤدي الى وقوع الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر بشرية واقتصادية وآثار اجتماعية سلبية".

ولفت الخييلي إلى أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت بالعين العام الماضي 2012، نتيجة السرعة الزائدة بلغت نحو 15 حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة 14 شخصاً وإصابة اثنين آخرين بإصابات بليغة، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وتوجه إلى جميع قائدي المركبات، مستخدمي شارع الإتحاد الدائري بالعين، إلى ضرورة الانتباه والحرص، ليس فقط لتجنب مخالفات الرادار، وإنما حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطرق الآخرين.

وأكدّ الخييلي، على ضرورة مشاركة جميع شرائح المجتمع، في الجهود المبذولة لنشر ثقافة القيادة الآمنة، والتزام السرعات المقررة للوقاية من الحوادث المرورية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND