الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

يعوض صاحب الأرض التي تتأثر بارتداد السكيك بنسبة تزيد على 20% من مساحتها الإجمالية



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أصدر نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس البلدية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الأمر المحلي رقم 1 لـ2014 بشأن تعويض أصحاب الأراضي المتأثرة بارتداد السكيك، نتيجة مشاريع تخطيط "بلدية دبي"، في منطقة الأعمال المركزية.

وبحسب بيان خاص اطلع عليه "الاقتصادي الإمارات"، صرح مديرعام البلدية حسين ناصر لوتاه (الصورة)، بأن صاحب الأرض التي تتأثر بارتداد السكيك يعوض بنسبة تزيد على 20% من مساحتها الإجمالية، ويقتصر التعويض فقط على المساحة المتأثرة التي تزيد على تلك النسبة.

ويخيّر صاحب الأرض المتأثرة بين الحصول على مساحة طابقية إضافية، أو الحصول على تعويض عن المساحة المتأثرة، أو كليهما، وإذا كان التعويض عن المساحة المتأثرة يقدر بمبلغ 2 مليون درهم فأقل، فإنه يتم في هذه الحالة دفع مبلغ التعويض نقداً، أما إذا زاد التعويض عن هذا المبلغ فإنه يتم منح صاحب الأرض أرضا بديلة.

ويجب أن لا تزيد المساحة الطابقية المعوضة في جميع الأحوال على مساحة طابق واحد، أما إذا قلّت المساحة الطابقية المعوضة عن الحد الأدنى المطلوب لبناء غرفة، وفقاً لاشتراطات البناء المعتمدة لدى البلدية، فإنه يجوز لصاحب الأرض شراء باقي المساحة اللازمة لاستكمال ذلك الحد الأدنى أو مساحة الطابق كاملاً، وتطبق في هذه الحالة أحكام النظام رقم 10 لـ 2006، بشأن طلبات الاستثناءات على أنظمة التخطيط والبناء.

ويعتمد تقدير لجنة تثمين الأراضي المشكلة في البلدية بموجب القرار رقم 2 لـ 2003 لتحديد قيمة التعويض المستحق لصاحب الأرض المتأثرة وفق أحكام هذا الأمر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND