الاقتصادي للأخبار

نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

شمل المركز على ست قاعات للتدريب وأربعة مختبرات



 الاقتصادي الإمارات – وكالات:

افتتحت "شركة الحفر الوطنية" مركزاً للتدريب على الحفر، في "مجمع بدع العوشانة" التابع للشركة في منطقة بوحصا بالمنطقة الغربية، بهدف التدريب الفني المتخصص في مجال حفر آبار النفط والغاز للموظفين الجدد.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، جاء افتتاح المركز انطلاقاً من التزام الشركة بمساعدة موظفيها على التطوير المستمر، والارتقاء بقدرات وخبرات القوى البشرية المواطنة، وتأهيل الطاقات الشابة الإماراتية لشغل الوظائف الفنية، والإدارية القيادية في الشركة.

واشتمل المركز على ست قاعات للتدريب وأربعة مختبرات، إضافة إلى مرافق وتجهيزات أخرى تتسع لـ300  متدرب.

وافتتح المركز، الرئيس التنفيذي عبدالله سعيد السويدي،  بحضور مدير دائرة الموارد البشرية في شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " أحمد شليويح القبيسي، إضافة إلى عدد من مسؤولي الهيئات والمؤسسات الحكومية في المنطقة الغربية ومجموعة من كبار المسؤولين والمدراء في شركات "مجموعة أدنوك".

وأكد السويدي حرص الشركة على المحافظة على مسيرة النمو والتوسع غير المسبوق لخدمة صناعة النفط والغاز في أبوظبي، حيث تقوم الشركة بتملك عدد كبير من الحفارات الجديدة البرية والبحرية والمخصصة للعمل في الجزر، ما رفع إجمالي عدد الحفارات التي تملكها الشركة من 28 حفارة في 2009 إلى 57 حفارة حالياً.

وأضاف السويدي أن أهم أهداف الشركة استقطاب وتوظيف كفاءات وخبرات بشرية مؤهلة ومميزة، مع الحرص بشكل أساسي على اجتذاب الكفاءات المواطنة الشابة التي تعتبر حجر الأساس في نمو وتطور الشركة.

واعتبر مدير الموارد البشرية في شركة "أدنوك" محمد شليويح القبيسي، مركز تدريب الحفر هذا، إضافة مهمة للجهود الرامية لتأهيل جيل من المواطنين المتخصصين في صناعة حفر آبار النفط والغاز.

وأشار القبيسي إلى أن شركة "أدنوك" تحرص على تخصيص الموازنات المالية اللازمة، وبناء المرافق الضرورية مثل مركز شركة الحفر الوطنية للتدريب على الحفر الذي يتم افتتاحه اليوم لتدريب الموظفين المواطنين.

وقال: "إنه من المعروف أن صناعة الحفر تلعب دوراً مهماً في عمليات شركة أدنوك، وقد استشرفت شركة الحفر الوطنية منذ زمن بعيد أهمية العمل لمعالجة أي نقص في تأهيل وتدريب الموظفين في هذا المجال، ولا شك أن افتتاح هذا المركز المتخصص سيسهم بصورة كبيرة في معالجة أي نقص في هذا المجال، وسيعود بالنفع على كافة شركات مجموعة أدنوك وعلى قطاع الطاقة الوطني بشكل عام".

 يذكر أنّ شركة "الحفر الوطنية" تأسست في 1981، وتعمل على تخزين وصيانة آلات ومعدّات الحفر، وتقديم خدمات فنيّة وخدمات أخرى لازمة لتشغيل أجهزة الحفر والكشف عن البترول، كما تقوم الشركة بالاستفادة من المشاركة مع الجهات التّي تعمل في أنشطة مماثلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND