الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية

تهدف المبادرة إلى جمع المبالغ المالية اللازمة لحفر الآبار في المناطق التي تعاني من الجفاف



الاقتصادي الإمارات – خاص:

سلم مدير عام "بلدية دبي"، حسين ناصر لوتاه، شيك التبرع لمبادرة "سقيا الإمارات" بقيمة 3 ملايين درهم، لمدير "الهلال الأحمر" فرع دبي، محمد الزرعوني.

وأشار لوتاه، إلى أنّ التبرع يأتي تنفيذا للمبادرة الإنسانية "سقيا الإمارات" التي أطلقها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبناءً على توجيهات ولي عهد دبي للمؤسسات والدوائر الحكومية في دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، من أجل المشاركة والتفاعل مع المبادرة، وذلك بناءً على نهج الدولة في تقديم العون للجميع في مختلف الظروف.

وتأتي مبادرة "سقيا الإمارات" في ظلّ تزايد مشكلة ندرة المياه في أماكن متفرقة حول العالم خلال العقود الأخيرة، ما سبب الكثير من المشكلات التي هددت حياة ملايين البشر، الأمر الذي ينذر بتفاقم الوضع بشكل خطير حال عدم تحرك الدول والهيئات الدولية المعنية لوضع خطط واستراتيجيات عاجلة تقدم حلولاً جذرية في المناطق المهددة.

وفي هذا الإطار، نشرت "منظمة الصحة العالمية" مؤخراً أرقاماً تفيد بأنّ أكثر من 3.4 مليون شخص يموتون سنوياَ نتيجة الأمراض المتصلة بالمياه، ما يجعلها السبب الرئيسي للمرض والوفاة.

وبناءً على ذلك، تهدف مبادرة "سقيا الإمارات" التي بدأت في رمضان وتختتم يوم الأربعاء 16 تموز (يوليو) الجاري، إلى جمع المبالغ المالية اللازمة لحفر الآبار في المناطق التي تعاني من الجفاف أو شح المياه النظيفة وتزويدها بمعدات التنقية بما يساعد في توفير أساسيات الحياة الكريمة لسكان هذه المناطق وتغير الواقع المرير لملايين البشر من المحتاجين والفقراء.

هذا ولاقت مبادرة "سقيا الإمارات" منذ اللحظة الأولى لإطلاقها، ترحيباً محلياً وإقليمياً وعالمياً واسعاً إذ أشادت بها كبريات الصحف العالمية.

في سياق متصل، أعلنت "مجموعة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية"، مؤخراً، عن مساهمتها بمبلغ مالي قيمته 2.5 مليون درهم، لسقيا 100 ألف إنسان حول العالم من خلال حملة "سقيا الإمارات".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND