الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يسعى المعرض لتحويل دبي إلى مدينة ذكية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلن معرض "الحياة الذكية في المدينة الذكية 2014″، عن انطلاقه في 15 أيلول (سبتمبر)، بفندق "جميرا أبراج الإمارات" في دبي، لمناقشة دور المفاهيم المتقدمة في تطوير المدن الذكية، خلال سلسلة من المناقشات والمعارض المتخصصة.

وبينت صحيفة "البيان"، أنّ المعرض يقام برعاية ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبمشاركة عدد من الشركات الناشئة، التي أثبتت نجاحاً محلياً ودولياً في مجال التقنيات الذكية، مسلطاً الضوء على "النموذج الذكي"، الذي يعد جزءاً من تحول دبي إلى "مدينة المستقبل".

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "تسويق" للتطوير والتسويق العقاري، مسعود العور، أنّ معظم مدن العالم تسعى لتبني التقنيات المبتكرة، في سبيل توفير الخدمات العامة الأساسية للمواطنين، لاسيما المتعلقة بالأمن، النقل، أدارة المياه والطاقة، بالإضافة إلى الرعاية الصحية، المرافق والاستجابة للطوارئ.

وأوضح العور، أنّ التحدي الرئيسي لدبي، متمثل بإنشاء مراكز بيانات مستدامة، وذات تكلفة اقتصادية مناسبة، لتكون قادرة على تجميع ومعالجة ومشاركة، وتخزين وتحليل البيانات، لتحويل البيانات الكبيرة إلى معلومات مفيدة، باستخدام الحوسبة السحابية.

وسيشهد اليوم الأول من المعرض جلسة نقاش تمهيدية بعنوان "البيانات الكبيرة وحلول الحكومة الذكية"، لتسليط الضوء على الفرص الحقيقية، المترتبة عن التحول إلى نموذج المدينة الذكية، بمشاركة رئيس قسم الحلول حلول الحكومة الإلكترونية في "مايكروسوفت سيتي نكست"، علي نمر، ونائب أول لرئيس "شنايدر إلكتريك" واشيش كولاجي وغيرهم.

يشار إلى أنّ المعرض، سيقام بالتنسيق بين شركة "تسويق" للتطوير والتسويق العقاري، وشركة "إنسايد انفيستور" المتخصصة في مجال الاستثمار التكنلوجي، التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً رئيسياً لها، مع شبكة فروع منتشرة في دبي ومانيلا وسان فرانسيسكو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND