الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

تنطلق يوم الأحد فعاليات مؤتمر "أبوظبي الدولي الثاني لرياضة المرأة"، في فندق "قصر الإمارات" في "إمارة أبوظبي"، تحت شعار "رياضة نسائية بإنجازات عالمية".

ويناقش المؤتمر في جلساته الأربع محاور ذات صلة وثيقة بالثقافة المجتمعية للمرأة، ودورها في دعم التنمية الرياضية على صعيد الفتيات والسيدات، ويعمل المؤتمرعلى تحقيق الاستفادة المرجوة من الدراسات، التي تستعرض أهم الملامح في تطوير الرياضة النسائية، وكيفية اتخاذ الأدوات الفاعلة لجعل الرياضة وسيلة التغيير والتطوير في حياة المرأة والمجتمع.

وأكدت عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، مديرة "الاتحاد النسائي العام"، رئيسة لجنة الرياضة النسائية، رئيسة اللجنة العليا للنسخة الثانية من "المؤتمر العالمي لرياضة المرأة"، نورة السويدي، أنّ إقامة النسخة الثانية من المؤتمر يومي 21 إلى 22 نيسان (أبريل) الحالي، تؤكد أن المؤتمر عزز مكانته في الساحة بعد النجاح الذي حظي به في النسخة الأولى.

ونقلاً عن صحيفة "الرؤية"، تحمل الجلسة الأولى عنوان "الرياضة حق للجميع"، التي تؤكد المساواة بين الجنسين، وأن الرياضة ليست حكراً لطرف دون آخر.

فيما تختص الجلسة الثانية بمحور صناعة البطلة الأولمبية، خاصة بعد أن شبت الفتاة الإماراتية والعربية عن طوق الهواية، وبدأت تفتح نوافذ على الطموح الأولمبي، ويتكامل مع هذا المحور الطرح المتوقع في جلسة "بطلة من ذهب .. من المشاركة إلى الإنجاز".

و تأتي الجلسة الرابعة التي تتناول المنشآت الرياضية لتتكامل مع ما سبقها من إنجازات، على اعتبار أنه ليس بالإمكان تحقيق ما نطمح إليه من إنجازات إلا في ظل بنية قادرة على تلبية احتياجات المرأة الرياضية.

وأوضحت مديرة "الاتحاد النسائي العام"، نورة السويدي، أن مشاركة أهم الشخصيات القيادية الرياضية النسائية العالمية والعربية والخليجية في المؤتمر، تمثل تأكيداً للريادة الرياضية الإماراتية التي تتسلح في مسيرتها بسلاح العلم، وتتطلع إلى المستقبل من خلال آليات حديثة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND