الاقتصادي للأخبار

منوعات

آخر مقالات منوعات

تلعب أم الإمارات دوراً ثقافياً وتنموياً في تعزيز مكانة المرأة ومساندة حضورها في المجتمع



الاقتصادي الإمارات – صحف:

جاءت رئيس "الاتحاد النسائي العام"، الرئيس الأعلى لـ"مؤسسة التنمية الأسرية"، رئيس "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة"، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، كشخصية العام للمرأة القيادية في العالم العربي خلال 2014، وذلك ضمن قائمة "فوربس الشرق الأوسط".

وكرّمت مجلة "فوربس"، الشيخة فاطمة  لما تمثله من نموذج يحتذى به في العطاء والمسؤولية، وذلك من خلال دورها الثقافي والتنموي الريادي في تعزيز مكانة المرأة، ومساندة حضورها في المجتمع محلياً وعربياً ودولياً.

وتسلّمت الجائزة بالنيابة عن "أم الإمارات"، وزير الدولة، ميثاء بنت سالم الشامسي، وذلك خلال حفلٍ نظمته مجلة "فوربس" لتكريم أبرز القيادات النسائية، اللاتي أسهمن في صياغة حاضر ومستقبل بلادهن وتنميتها، وذلك من خلال مواقعهن الإدارية، والذي أقيم تحت رعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وفي تعليقٍ له، قال الشيخ نهيان بن مبارك: "إنّ أم الإمارات قائدة تسهم في جميع مجالات الخير والبر، وترعى المبادرات الهادفة في حقل التعليم، ومجال الصحة، والتنمية المجتمعية، والعمل التطوعي، والنهضة النسائية، ورعاية الأسرة، وتشجيع الإبداع والابتكار والإنجاز، وفي جميع المجالات".

وأكّد وزير الثقافة، أنّ هذا الاحتفال يسلط الضوء على الدور الحيوي للمرأة العربية، وإنجازاتها في رفعة شأن المجتمع، وتطوير مسيرة الأمة، وعلى ما تحظى به المنطقة، من قيادات نسائية في كل المجالات والميادين، وقيادات نسائية لديها قدرات واضحة، في أن تكون بالفعل عنصراً للتقدم والتطور محلياً وإقليمياً وعالمياً.

هذا وأوضح الشيخ نهيان، أنّ المرأة العربية، هي عنصر بشري أساسي، لتقدم ونجاح المجتمعات العربية، مبيّناً، أنّها في الواقع، عنصر ضروري لتطوير جميع مناحي الحياة في المجتمع، لذا يتوجب أن تُتاح أمام المرأة العربية كل الفرص، لتعمل وتنتج في أي مجال تختاره، وأن تكون هناك دائماً الحوافز اللازمة لها، كي تبتكر وتبدع، وأن تكون دوماً قادرة على المشاركة والإسهام، في شؤون الحياة كلها.

 الجدير بالذكر، أنّ الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" كرمت خلال مارس (آذار) 2014، كأفضلِ شخصية نسائية ضمن فعاليات "يوم المرأة العالمي الأول" بمسقط، والذي أقيم تحت رعاية وحضور حذام بنت أسعد بن طارق آل سعيد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND