الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

ظبيان: المعرض يسلط الضوء على القطاع الطبي والدوائي



الاقتصادي – خاص:

كتب: محمد وائل الدغلي

تستعد "شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات"، بالتعاون مع "وزارة الصحة"، لإطلاق "معرض CozmoStyle 2014″، والذي يعد المعرض الدولي الأول في مجال العناية الطبية والتجميل، وذلك في 7 كانون الأول (ديسمبر) القادم في "فندق داماروز" بدمشق.

وأكد المدير العام لـ"شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات"، أنس ظبيان، لـ"الاقتصادي" أن المعرض يسلط الضوء على القطاع الطبي والدوائي، والذي عانى كثيراً خلال الفترة الماضية، ولايزال يسعى لتطوير نفسه رغم العقبات كلها.

وبيّن ظبيان أنه سيقام خلال اليوم الأول من المعرض جلسة حوار حول واقع التأمين الصحي في سورية، سيشارك فيها مدير عام "هيئة الإشراف على التأمين"، وممثل "وزارة الصحة" ومدريرو شركات التأمين الصحي في سورية ومديرو شركات إدارة النفقات الطبية ونقابات الأطباء، وأطباء الأسنان والصيادلة، وستناقش الجلسة واقع التأمين الصحي والصعوبات التي يواجهها، وآلية زيادة وعي التأمين لدى المواطنين، كما ستقدم بعض الشركات المشاركة في المعرض محاضرات علمية خلال الأيام الثلاثة التي يمتد فيها المعرض.

وأشار ظبيان إلى أن الشركات التي ستشارك في المعرض تتنوع بين الشركات الدوائية، كـ"شركة ابن زهرللصناعات الدوائية"، و"شركة مسعود فارما"، و"شركة الفارس"، وفي المجال التأميني تشارك "هيئة الإشراف على التأمين" وعدد من شركات التأمين، وهنالك شركات للتجهيزات الطبية ومراكز للعناية بالبشرة ومراكز تجميل والعديد من الشركات العاملة في المجال الطبي، ويتوقع أن تصل عدد الشركات إلى نحو 35 شركة.

وأوضح ظبيان أن هذا المعرض هو أول معرض تقوم به الشركة، إذ توقف تنظيم المعارض في سورية منذ أكثر من 3 أعوام، لكن خلال الشهر القادم هناك 3 معارض مختلفة ستنظم في دمشق، وهذا يدل على عودة الروح لصناعة المعارض في سورية.

وقال: "وضعنا خطة لتنظيم 4 معارض في العام القادم في المجال التجاري والخدمي، حيث كان هنالك تجاوب جيد من الشركات للمشاركة في المعرض، لكن غياب المعارض في الفترة الماضية واقتصار النشاط على البازارات أثر على ثقافة المعارض، لكن مع عودة النشاط ستعود الأمور لشكلها الطبيعي، ومع تحسن الأوضاع ستزدهر صناعة المعرض، والتي وصلت سورية فيها لمرحلة متقدمة قبل الأزمة".

الجدير بالذكر، أنه تم إقامة فعالية "شبابلينك 2" لفرص التدريب والتوظيف التي نظمها فريق سند التنموي في "قاعة رضا سعيد" في "جامعة دمشق"، وذلك في 4 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري وبمشاركة 44 شركة ومركزاً تدريبياً ومجموعة أهلية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND