الاقتصادي للأخبار

تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

تشجع أم الإمارات مواهب وقدرات تلاميذ المدارس في مجال بحوث الطاقة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

قدّمت رئيس "الاتحاد النسائي العام"، الرئيس الأعلى لـ"مؤسسة التنمية الأسرية"، رئيس "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة"، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، منحة للمدارس التي كانت مرشحة لـ"فئة المدارس الثانوية" ضمن "جائزة زايد لطاقة المستقبل 2014" ولم يحالفها الحظ في الفوز.

وجاء ذلك عقب حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في يناير (كانون الثاني) 2014، تشجيعاً من أم الإمارات لمواهب وقدرات تلاميذ المدارس في مجال بحوث الطاقة، لتكوين مسارهم البحثي في المستقبل، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وتعقيباً على ذلك، قالت أم الإمارات: "إنّ جائزة زايد لطاقة المستقبل، تسعى إلى تكريم الجهات التي تعمل على تمكين شباب اليوم وقادة الغد من رسم معالم هذا المستقبل المستدام، فمن المهم تشجيع التفكير الإبداعي، وتضافر جهود جميع الأطراف المعنية في المجتمع، لنستطيع مواجهة التحديات العالمية المرتبطة بتأمين مصادر الطاقة والمياه والإدارة السليمة للنفايات".

وأكدت الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن طلبة مدرسة "أبارسو للعلوم والتكنولوجيا" برهنوا على قيمة الطاقة النظيفة وأهميتها للمجتمعات في مختلف أنحاء العالم.

وكانت "أبارسو" في الصومال من بين خمس مدارس أخرى حصلت على مكرمة أم الإمارات، إذ أعلنت المدرسة عن إكمال المرحلة الأولى من مشروعها المستدام، بدعم من مؤسسة "ARC Initiative" التي أطلقتها مجموعة من خريجي معهد "مصدر للعلوم والتكنولوجيا".

هذا واستخدمت المدرسة منحة أم الإمارات، لتغطية تكاليف مشروع ترميم توربين الرياح في المدرسة، وتركيب أجهزة تسخين المياه، ومصابيح اليد العاملة بالطاقة الشمسية، إضافة إلى صيانة نظام الشبكة المصغرة لتوزيع الكهرباء.

وفي وقت سابق، أكد مرشحون للفوز بـ"جائزة زايد لطاقة المستقبل" عن "فئة المدارس الثانوية العالمية"، أن الجائزة أسهمت في تحوّل الإمارات إلى مركز للتنمية العالمية في مجال الطاقة المتجددة، باعتبارها واحدة من أكثر الدول تقدّماً فيما يتعلق بتكنولوجيا الطاقة النظيفة بالعالم.

من جهةٍ أخرى، تلقت "جائزة زايد لطاقة المستقبل" 597 طلباً للمشاركة، كما تسلمت 514 ترشيحاً لجائزة "أفضل إنجاز شخصي للأفراد"، من 106 دول حول العالم، ويُعدّ هذا الرقم الأكبر على الإطلاق في تاريخ الجائزة منذ انطلاقها قبل 7 أعوام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND