الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية

يعتبر 28 أغسطس مناسبةً وطنية لرصد انجازات الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

حدّدت رئيس "الاتحاد النسائي العام" الرئيس الأعلى لـ"مؤسسة التنمية الأسرية" رئيس "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة"، الشيخة فاطمة بنت مبارك، تاريخ الثامن والعشرين أغسطس (آب) من كل عام "يوماً للمرأة الإماراتية".

واعتبرت أم الإمارات هذا اليوم (28 أغسطس)، مناسبةً وطنية لرصد الإنجازات والمكاسب التي حققتها مسيرة "الاتحاد النسائي العام" منذ تأسيسه بدعم من القيادة، بحسب ما ورد في وكالة "وام".

هذا وتحتفل جميع المؤسسات والهيئات الاتحادية على الصعيد المحلي ومؤسسات المجتمع المدني بهذا اليوم، إحياءً لذكرى تأسيس "الاتحاد النسائي العام"، باعتباره أول تجمّع نسائي اتحادي يضمّ جميع التنظيمات النسائية في الدولة بقيادة الشيخة فاطمة بنت مبارك.

مؤخراً، جاءت الشيخة فاطمة بنت مبارك كشخصية العام للمرأة القيادية في العالم العربي خلال 2014، وذلك ضمن قائمة "فوربس الشرق الأوسط"، كما كرّمت "أم الإمارات" خلال مارس (آذار) 2014 كأفضلِ شخصية نسائية ضمن فعاليات "يوم المرأة العالمي الأول" بمسقط، والذي أقيم تحت رعاية وحضور حذام بنت أسعد بن طارق آل سعيد.

جدير بالذكر، أنّ "الاتحاد النسائي العام" تأسس 28 أغسطس (آب) 1975 بمبادرة ودعم من الشيخة فاطمة بنت مبارك، بهدف توحيد جهود الحركات والتنظيمات النسائية في تنظيم اتحادي موحد، يقود مسيرة نهضة المرأة وتقدمها وتمكينها والارتقاء بدورها ومكانتها في خدمة التنمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND