الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية

يهدف المشروع إلى مواصلات مريحة تدعم أسلوب حياة أكثر صحة واستدامة في أبوظبي



 الاقتصادي الإمارات – مواقع الكترونية:

كشف "بنك أبوظبي التجاري" عن دعمه لأول مشروع لخدمة تأجير الدراجات الهوائية في "إمارة أبوظبي"، بالتعاون مع شركة "سياكل".

وتتيح هذه الخدمة لسكان أبوظبي، لأول مرة إمكانية الاستفادة من وسيلة مواصلات اقتصادية، وموفرة للطاقة للأغراض الترفيهية، تحت مسمى "بايك شير من بنك أبوظبي التجاري"، بحسب موقع "24".

ويهدف مشروع "بايك شير" من خلال عرض 75 دراجة هوائية، للتأجير في 10 مواقع ضمن "جزيرة ياس" وشاطئ الراحة، إلى توفير وسيلة مواصلات سهلة ومريحة، تدعم أسلوب حياة أكثر صحة واستدامة في أبوظبي.

وتبلغ تكلفة استئجار الدراجة الهوائية لمدة يوم واحد 15 درهم، ولمدة 3 أيام 40 درهم، بينما يُمكن الحصول على اشتراك شهري مقابل 99 درهماً، واشتراك سنوي بقيمة 499 درهم، للتأهل للحصول على أسعار تأجير مخفضة بعد ساعة مجانية يومياً.

واستلهم فكرة المشروع مؤسسي شركة "سياكل" محمد باشكيل وهاني عكاشة، بعد زياراتهما لمدينتي نيويورك ولندن، واطلاعهما على النجاح الذي حققته فكرة تأجير الدراجات الهوائية في المدينتين المذكورتين.

وتعقيباً على ذلك، قال كبير مسؤولي التسويق في "بنك أبوظبي التجاري"، مارتن سكوت: يهدف مشروع بايك شير من بنك أبوظبي التجاري، إلى تشجيع سكان أبوظبي على اتباع أسلوب حياة صحي وأكثر اقتصادية ومحافظة على البيئة".

هذا ويُمكن للراغبين تجربة الدراجة الهوائية لمدة 30 دقيقة مجاناً، لعدد غير محدود من المرات، شريطة أن يكون تمّ دفع قيمة الاشتراك المبدئي.

وتبلغ تكلفة استئجار الدراجة الهوائية لمدة يوم واحد 15 درهم، ولمدة 3 أيام 40 درهم، بينما يمكن الحصول على اشتراك شهري مقابل 99 درهماً، واشتراك سنوي بقيمة 499 درهم، للتأهل للحصول على أسعار تأجير مخفضة بعد ساعة مجانية يومياً.

إلى ذلك، تتفاوت بعذ ذلك الأسعار حسب مدة الاستخدام، إذ تكون تكلفة الثلاثين دقيقة التالية 10 دراهم، وتمّ تحديد هيكل الأسعار المتزايدة بطريقة تشجّع مستخدمي الدراجات الهوائية على إعادتها، إلى مواقفها فور الانتهاء من استخدامها، بغرض التأكد من إتاحة أكبر عدد ممكن من الدراجات في جميع الأوقات.

جدير بالذكر، أن "سياكل" هي شركة خاصة تأسست كأحد المشاريع في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي يتم تمويلها من قبل "صندوق خليفة لتطوير المشاريع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND