الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أقرَّت الجمعية العمومية العادية تقرير مجلس الإدارة وتقرير المدققين والبيانات المالية لعام 2014



الاقتصادي الإمارات:

أقرت الجمعية العمومية لـ"بنك أبوظبي الوطني"، توزيع 40% أرباحاً نقدية، إضافة إلى 10% أسهم منحة، عن العام المالي المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر (كانون الاول) 2014.

ووافق المساهمون في الجمعية العمومية غير العادية، التي عقدت عقب اجتماع الجمعية العمومية، على برنامج سندات قرض من دون أجل، لدعم الشق الأول من رأس المال، لا تتعدى قيمتها ملياري دولار، بحسب بيان للبنك.

وأفاد البنك أن المساهمين المسجلين في سجل المساهمين بتاريخ 22 مارس (آذار) 2015، يستحقون التوزيعات التي وافقت عليها الجمعية العمومية.

إلى ذلك، أقرَّت الجمعية العمومية العادية، التي عقدت برئاسة رئيس مجلس إدارة "بنك أبوظبي الوطني"، ناصر أحمد السويدي، تقرير مجلس الإدارة، وتقرير المدققين والبيانات المالية لعام 2014.

وانتخب المساهمون أعضاء مجلس الإدارة، وهم: الشيخ محمد بن سيف بن محمد آل نهيان، وأحمد محمد الظاهري، وسلطان بن راشد الظاهري، فضلاً عن مطر حمدان العامري، وديفيد بو، عضوين مستقلين.

وقال السويدي: "إن بنك أبوظبي الوطني واصل تحقيق أداء جيد، والمحافظة على قوة ميزانيته العمومية، ورأس المال خلال 2014، على الرغم من التحديات في الأوضاع الاقتصادية العالمية، فضلاً عن استمرار البنك في النمو والتوسع، وفقاً لاستراتيجيته الخمسية".

وأضاف، "نفخر بمنهجنا في إدارة الميزانية العمومية، وبقوة رأس المال، فيما يحتل بنك أبوظبي الوطني حالياً المرتبة 25 ضمن البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم، وفقاً لقائمة غلوبال فاينانس، بعد أن كان في المرتبة 35″، مؤكداً أن البنك يواصل الحفاظ على تصنيف ائتماني جيد من وكالات التصنيف الائتمانية الأساسية، فهو حاصل على التصنيف الائتماني "ـAA" للأمدين القصير والطويل من "ستاندرد آند بورز"، و"Aa3" من "موديز" و"ـAA" من "فيتش".

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك أبوظبي الوطني"، اليكس ثيرسبي: "إن البنك يتمتع بوضع قوي لرأس المال، إذ يبلغ معدل كفاية رأس المال 16.4%، ومعدل الشق الأول 15.0%".

وأضاف أن البنك لا يخطط في الوقت الحالي لإصدار أي سندات لرفع رأس المال، إلا أن من الجيد أن يكون له برنامج لضمان سرعة الوصول إلى أسواق المال في المستقبل.

ونوه إلى أن مكانة البنك تتيح له الاستمرار في مسيرة النمو، بالتركيز على مهمته المتمثلة في أن يكون شريكاً أساسياً لعملائه، واستثمار قوته المالية، ومركزه الجغرافي.

الجدير ذكره، أن مجلة "انترناشيونال فاينانس"، صنفت "بنك أبوظبي الوطني للأوراق المالية" كأفضل شركة للوساطة المالية في دولة الإمارات خلال 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND