الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

ظبيان: عدد المشاركين في المعرض يصل إلى نحو 40 مشاركاً



الاقتصادي – خاص:

أعلنت "نقابة الأطباء" انطلاق فعاليات معرض الصحة الطبية الأول "MedHealth 2015″، في 7 أيار 2015، الذي يُقام برعاية "وزارة الصحة"، وتنظّمه "شركة مسارات" بـ"قاعة المتنبي" في "فندق داما روز" دمشق، ويستمر المعرض 4 أيامِِ متواصلة.

ووفق بيانِِ صحفيِِّ حصل "الاقتصادي" على نسخةٍ منه، قال مدير شركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أنس ظبيان: "إن معرض MedHealth 2015 متخصصٌ في مجال التجهيزات الطبية والمستحضرات الدوائية، ويستهدف الشرائح التخصصية في المجتمع".

ونوّه ظبيان بأنّ عدد المشاركين في المعرض يصل إلى حوالي 40 مشاركاً، منهم عددٌ من الشركات الأجنبية، من أميركية، وفرنسية، وسعودية، التي لها تمثيل في سورية.

وأضاف ظبيان، "تأتي أهمية المعرض نظراً  لتزامنه مع المؤتمر العلمي الثامن لنقابة أطباء دمشق، ومشاركة مجموعة من الوفود الأجنبية في المؤتمر، كما أنّه يضمّ عدداً من المعامل والشركات السورية، التي أقلعت بعملها من جديد".

وأشار ظبيان إلى أن المعرض يهدف للتركيز على الجيل الحديث من التجهيزات الطبية، والخدمات الدوائية المقدّمة من المعامل السورية، كما يهدف إلى الإثراء العلمي، حيث يقام على هامش المؤتمر مجموعةُُ هامّةٌ من المحاضرات العلمية، ويصل عددها إلى 60 محاضرةً، ستلقي الضوء على العديد من الاختصاصات الطبية، إضافةً لنقاشاتِِ حول أخطار الأوبئة، كالتهاب الكبد، والكوليرا، وغيرها.

ومن خلال تنظيم المعرض، يتمّ تشغيل نحو 30 مهنةً في السوق، كونه نشاطٌ اقتصاديٌّ يلامس كافة شرائح المجتمع.

 الجدير بالذكر أنّ أمين سر "نقابة الصيادلة"، طلال العجلاني، أكد في وقتٍ سابقِِ أنّ عدد معامل الأدوية المتوقّفة عن الإنتاج، بلغ 23 معملاً من أصل 73، كما أنّ الطاقة الإنتاجية للمعامل الموجودة حالياً، انخفضت إلى 35% من قيمة الإنتاج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND