الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يمتد المعرض بين 7 و10 أيار 2015 في فندق داماروز بدمشق



الاقتصادي – خاص:

تنطلق الأسبوع القادم فعاليات معرض الصحة الطبية "MEDHEALTH 2015″، والمؤتمر العلمي الثامن لـ"نقابة أطباء دمشق"، برعاية "وزارة الصحة"، وبتنظيم من "شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات"، ويمتد المعرض بين 6 و10 أيار 2015، في "فندق داماروز" بدمشق.

ووفق بيانٍ صحفي حصل "الاقتصادي" على نسخةٍ منه، أكد مدير "شركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات"، أنس ظبيان، أن معرض الصحة الطبية "MEDHEALTH 2015″، الذي ينطلق بنسخته الأولى، هو معرض تخصصي في مجال التجهيزات الطبية والمستحضرات الدوائية، ويستهدف الشرائح التخصصية في المجتمع.

وكشف ظبيان أنه سيشارك في المعرض 46 شركة محلية وأجنبية، تستحوذ على أكثر من 95 علامة تجارية في مجال الأدوية والتجهيزات الطبية، فضلاً عن مشاركة 7 معامل لصناعة الدواء من حلب.

وتأتي أهمية المعرض، على حد قول ظبيان، نظراً لتزامنه مع المؤتمر العلمي الثامن لـ"نقابة أطباء دمشق"، ومشاركة مجموعة من الوفود الأجنبية في المؤتمر، إذ سيتم عقد 84 محاضرة ستلقي الضوء على كل ما هو جديد في عالم الطب، كما أنها ستركز على الأمراض المنتشرة حالياً كالتهاب الكبد وغيرها، لافتاً إلى أن المعرض يضم عدد من المعامل والشركات السورية التي عادت إلى الإقلاع بعملها من جديد.

وقال ظبيان: "كما أن المعرض يهدف إلى التركيز على الجيل الحديث من التجهيزات الطبية، والخدمات الدوائية، المقدّمة من المعامل السورية، ويهدف أيضاً إلى الإثراء العلمي".

وأضاف ظبيان "إن هذا النوع من المعارض كفيل بجلب شراكات استثمارية في مجال الدواء، ويخدم القطاع الصحي بشكل عام كونه سيقدم كل ما هو جديد في مجال الصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية".

جديرٌ بالذكر، أنّ أمين سر "نقابة الصيادلة"، طلال العجلاني، أكد في وقتٍ سابق، أنّ عدد معامل الأدوية المتوقّفة عن الإنتاج، بلغ 23 معملاً من أصل 73، كما أنّ الطاقة الإنتاجية للمعامل الموجودة حالياً، انخفضت إلى 35% من قيمة الإنتاج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND