الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

منح نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة "مركز دبي التجاري العالمي"، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الموافقة من أجل البدء بأعمال البناء وإعادة التخطيط لمنطقة "مركز دبي التجاري" البالغ مساحتها 146 ألف متر مربع والتي تقع بين "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" و"جميرا أبراج الإمارات".

وقال مدير عام "دائرة السياحة والتسويق التجاري" بدبي الرئيس التنفيذي لـ "مركز دبي التجاري العالمي"، هلال سعيد المري، إنّ: "بناء مركز دبي التجاري العالمي في أواخر السبعينات كان حافزاً مهماً في تطوير منطقة الأعمال التجارية، حيث نلمس حالياً طلباً متزايداً على المباني التجارية في المنطقة، خاصة المساحات المكتبية من قبل الشركات العالمية الكبرى متعددة الجنسيات والتي ترغب في توسيع مقارها".

وأشار المري إلى ارتفاع معدلات إشغال فنادق رجال الأعمال بالمنطقة، الأمر الذي يدل على الحاجة إلى مزيد من هذا النوع من الفنادق حيث ستلبي المرحلة الأولى التي تضم فندقاً يشمل 588غرفة وثلاثة مباني إدارية بالقرب من مركز دبي الدولي للمؤتمرات، هذا الطلب المزدوج، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكدّ المري، أنه سيتم الحرص على مراجعة المخطط الرئيسي الشامل، من أجل إعادة تخطيط المنطقة، واعتماد خطة مرنة متعددة المراحل لضمان قدرتها على الاستجابة لمواكبة ديناميات السوق المتغيرة.

مشيراً إلى أن البناء سيبدأ في الربع الثالث من العام الجاري، ومن المتوقع أن ينتهي العمل في المبنى الإداري الأول في الربع الاخير من عام 2015 بينما يتم افتتاح الفندق في بدايات عام 2016.

كما سيبدأ البناء في المبنيين التجاريين الآخرين اللذين جرى تصميمهما لاستخدامات متعددة في هذه المرحلة الأولى عامي 2014 و 2015 ويتوقع أن تستغرق عملية البناء حوالي 30 شهرا.ً

ويذكر أن المنطقة المحصورة بين "برج الشيخ راشد" و"برج خليفة"، توفر حوالي 13% من المساحات المكتبية في دبي، ويبلغ معدل إشغال المكاتب بهذه المنطقة حوالي 85% وهو رقم يزيد كثيراً عن متوسط الطلب على المكاتب في الإمارة، كما أنه من المنتظر أن يرتفع الطلب على المساحات المكتبية ليصل إلى 90% العام القادم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND