الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يعتبر المعرض الحدث التخصصي الأول من نوعه بمجال المصارف في سورية



الاقتصادي – دمشق:

تبدأ في أيلول المقبل، فعاليات المعرض السوري الدولي للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة، "سيفبا 2015″، و يرافقه مؤتمر تخصصي في مجال المصارف والتمويل، ويقام برعاية "وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية"، بتاريخ 8 أيلول 2015 ويستمر حتى 10 منه، في فندق الداماروز بدمشق.

وصرح المدير العام لـ"شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات" -المنظمة للحدث، أنس ظبيان أن المعرض والمؤتمر "سيفبا"، يهدفان إلى فتح آفاق اقتصادية لإقامة المشاريع في سورية من جديد، ومناقشة واقع الخدمات المصرفية وسبل تطويرها.

وأكد ظبيان إلى أن المعرض يعتبر، الحدث التخصصي نوعي بمجال المصارف في سورية، وتعود أهمية هذا الحدث، إلى طرحه مجموعة من الأفكار في مجال تمويل المشاريع الصغيرة، ومناقشة العوائق التي تواجهها.

وأضاف ظبيان،أن الحدث يتضمن بالإضافة إلى تقديم الشركات المشاركة، مجموعة من القروض الخاصة بالمشاريع الصغيرة للزوار، إضافة لمناقشة الخدمات المصرفية، المتاحة حالياً لدى المصارف العامة والخاصة، وسبل تطويرها.

وأشار الظبيان، إلى أن التواصل يتم مع مجموعة من الجهات الرسمية الداعمة للمعرض و المؤتمر، و أهمها "مصرف سورية المركزي"، و"هيئة الأسواق و الأوراق المالية السورية"،  و"وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية"، و"وزارة السياحة"، و" وزارة التنمية الإدارية "، و"غرفة تجارة دمشق "، و "غرفة صناعة دمشق"، و"اتحاد المصدرين السوري"، إضافة إلى مجموعة من الجهات الأخرى، كما سيشارك في الحدث غالبية المصارف وشركات التأمين و مؤسسات التمويل الخاصة و العامة.

ويتخلل المعرض والمؤتمر: 27 محاضرة وورشة عمل، موزعة على جهات رسمية وخاصة، بالإضافة إلى بنوك عامة وخاصة، ومن أهم محاوره: السياسة النقدية في سورية، والاستثمار الآمن في ظل الأزمة، جرائم غسيل الأموال، وإدارة المخاطر في البنوك، وتمويل المشاريع الصغيرة، ووسائل تطوير خدمات البنوك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND