الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

أوصى المؤتمر بتحويل المشاريع المتعثرة الى شركات مساهمة



الاقتصادي – سورية:

أوصى المشاركون في ختام فعاليات "المؤتمر السوري الأول للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة"، الذي انعقد بدمشق، بتأسيس صندوق دعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتداول الأسهم الخاصة فيه، من خلال "سوق دمشق للأوراق المالية".

إضافةً لتحويل المشاريع المتعثرة الى شركات مساهمة، ودخول البنوك العامة والخاصة التي قامت بإقراض أصحاب هذه المشاريع كشركاء مساهمين فيها.

ودعا المشاركون في ختام مؤتمرهم، إلى طرح شركات مساهمة قابضة لبيع سندات استثمارية في مجال إعادة الإعمار والاستثمار السياحي والتطوير العقاري، وإنشاء صندوق لدعم الحرف اليدوية التقليدية ودعم المخترعين السوريين في تمويل مشاريعهم.

كما بيّن نائب رئيس "رابطة شركات خدمات الوساطة المالية السورية"، ومدير عام "شركة ضمان الشام" للخدمات والوساطة المالية، ضياء الحجازي، أن الرابطة تعمل تحت إشراف "هيئة الأوراق المالية والأسواق المالية"، مستعرضاً الدور الذي تقوم به شركات الوساطة في تقديم الاستشارات والنصح والمشورة للعملاء، من خلال التحليل الفني الذي يعتمد على حركة الأسعار التاريخية وتحليل ونشر المعلومات المتعلقة بالأوراق المالية والوساطة في الأوراق المالية لحساب الشركة المساهمة.

من جهته تحدث مسؤول مكافحة غسل الاموال في "شركة سولدارتي للتأمين" محي الدين الشعار، حول سبل تطبيق مرسوم مكافحة غسل الأموال في المؤسسات المالية، وطرق مكافحة غسل الأموال، والمعايير الموضوعة بالنسبة لشركات التأمين في الإبلاغ عن الحالات المشبوهة بهذا الصدد.

يُذكرُ أنّ فعاليات "المؤتمر السوري الأول للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة" انطلقت الثلاثاء الماضي، بمشاركة ممثلين عن المصارف العامة والخاصة، ومؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة، وشركات التأمين وشركات خدمية أخرى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND