الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

قامت الحكومة الهندية بتنفيذ حزمة إصلاحات لجذب المستثمرين الأجانب



الاقتصادي – الإمارات:

كشف وزير المالية الهندي أرون جايتلي، عن توجه "الصندوق الإماراتي الهندي للاستثمار في البنية التحتية"، لجمع 75 مليار دولار، بهدف دعم خطط الاستثمار والتوسع في مشاريع السكك الحديدية، والموانئ والطرق والمطارات، والمناطق الصناعية في الهند.

وقال الوزير خلال "المنتدى الاقتصادي الإماراتي الهندي" الذي انطلق أمس: "نسير في طريق تحقيق الهدف، وهو جمع 75 مليار دولار للاستثمار في البنية التحتية في الهند"، لافتاً إلى حزمة الإصلاحات التي نفذتها الحكومة الهندية الجديدة خلال الأشهر الـ15 الماضية، بهدف جذب المستثمرين الأجانب.

من جهته، استقبل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وزير المالية الهندي، الذي يزور الإمارات حالياً، مستعرضاً علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي بين البلدين، وسبل تعزيز علاقاتهما الثنائية في تلك المجالات، خاصة تبادل الخبرة في المصارف، والأسواق المالية الإسلامية.

جدير بالذكر أن، حجم الاستثمارات الإماراتية في الهند تقدر بحوالي 8 مليارات درهم، منها 3 مليارات درهم استثمارات مباشرة، وتتركز الاستثمارات الإماراتية في الهند عموماً بخمسة قطاعات، هي العقارات 15.5%، وصناعة الطاقة 13%، والصناعات المعدنية 9%، وقطاع الخدمات 9.6%، وبرامج الكمبيوتر والأجهزة 5%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND