الاقتصادي للأخبار

تنمية

آخر مقالات تنمية

إعداد معايير وفئات جائزة فاطمة بنت مبارك لريادة الأعمال الابتكارية



الاقتصادي – الإمارات:

انتهى "مجلس سيدات أعمال أبوظبي"، من إعداد معايير وفئات جائزة "الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية لريادة الأعمال الابتكارية"، مشيراً إلى أن الجائزة من أهم المبادرات التي سيطلقها المجلس خلال 2016.

جاء ذلك، عقب الاجتماع الأول للهيئة التنفيذية للمجلس، حيث تم استعراض أهم الإنجازات التي حققها المجلس خلال 2015، ومن أهمها الانتهاء من إعداد واعتماد الخطة الإستراتيجية الخمسية للمجلس للفترة من 2015 إلى 2019.

وشددت رئيسة الهيئة التنفيذية للمجلس مريم محمد الرميثي، أن الخطة الإستراتيجية للمجلس ارتكزت على رؤية حكومة إمارة أبوظبي الاقتصادية 2030، والخطة الإستراتيجية لـ"غرفة أبوظبي"، لافتة إلى أنها تضمنت أربعة أهداف إستراتيجية تندرج تحتها سبعة مؤشرات رئيسة، وسبعة برامج إستراتيجية، و25 مشروعاً إستراتيجياً، و44 مؤشراً لقياس أداء المشروعات.

وأوصت دراسة "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، مؤخراً بالتعاون مع "منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي"، بضرورة تحسين بيئة الاستثمار في أبوظبي، والاهتمام بالمشاريع ذات القيمة المضافة القائمة على الابتكار.

وتناولت الدراسة تحليل سوق الائتمان المحلي للشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ تحتاج مثل هذه المشاريع إلى نظم تمويلية بسيطة وغير معقدة، وذات كلف منخفضة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND