الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 4 مليارات درهم



الاقتصادي – الإمارات:

شهد مشروع "جوهرة الخور" الذي تطوره "دبي العالمية للعقار" وضع آخر حجر للمرحلة الأولى التي سيتم افتتاحها في 2017، بتكلفة قدرها 2.450 مليار درهم، وذلك تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع الذي تقوم "دبي العالمية للعقار" بتمويله إلى جانب عدد من البنوك نحو 4 مليارات درهم، إذ يتم تشييده على مساحة 125 ألف و675 متر نحو 4 مليارات درهم، ويطل على خور دبي بين جسر المكتوم والجسر العائم.

حضر حفل وضع حجر الأساس للمشروع، رئيس مجلس إدارة "دبي العالمية للعقار" خليل الصايغ، ونائب رئيس مجلس الإدارة محمد خليل الصايغ، وعدد من المسؤولين في شركة "روضة للفنادق" التي تدير فنادق "مؤسسة دبي للعقار".

وقال خليل الصايغ: "إن مشروع جوهرة الخور تملكه وتطوره دبي العالمية للعقار، وهو من الأيقونات المعمارية المستقبلية في المشهد العمراني، وعلامة فارقة على ضفاف خور دبي".

من جهته، أوضح محمد خليل الصايغ أن مشروع "جوهرة الخور" ثمرة جهود مجموعة شركات تعمل بتنسيق عال لتطويره وتقديمه للمشهد العمراني في الإمارة بوصفه أيقونة معمارية مميزة وفريدة، تلبي تطلعات دبي في أن تصبح الوجهة السياحية الأولى في العالم، مبيناً أن عمليات البناء تحرز تقدماً ملحوظاً.

يذكر أن، "جوهرة الخور" سيضم مسطحات وشلالات وقناة مائية ومساحات خضراء شاسعة ومسرحاً ومركز مؤتمرات وجسوراً للمشاة وملاعب ومطاعم إضافة لمحال تجارية ومارينا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND