الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

كلفة القسط السنوي للخطة بين 500 إلى 700 درهم للفرد



الاقتصادي – الإمارات:

وقع اختيار "هيئة الصحة في دبي" على سبع شركات تأمين، لتقديم خطط أساسية وبأسعار معقولة لجميع المقيمين وعائلاتهم، دون الكشف عن تفاصيل هذه الباقات التأمينية.

والشركات التي اختارتها الهيئة هي:

  1. "أكسا للتأمين"
  2. "رأس الخيمة الوطنية للتأمين"
  3. "الشركة الوطنية للضمان الصحي"
  4. "عُمان للتأمين"
  5. "المشرق للتأمين"
  6. "أليكو"
  7. "تكافل الإمارات للتأمين".

وأنهت "صحة دبي" عملية تقييم صارمة، اختارت إثرها 7 شركات تأمين لتوفير الضمان الصحي لموظفي المؤسسات والكفلاء، الذين يبلغ راتب كلٍ منهم 4 آلاف درهم أو أقل، ولن يكون بوسع أيٍّ من شركات التأمين المختارة أن ترفض التغطية الصحية لأي شخص يتقدم لطلبها بعد أن تلتزم المؤسسات أو الكفلاء بدفع قسط يتراوح بين 600 و700 درهم.

ولم تظهر هذه الخطط التأمينية إلى حيز الوجود حتى الآن، رغم سعي الكثير من المقيمين للحصول على تأمين صحي بتكلفة معقولة كتلك التي أعلن عنها، أي أن كلفة القسط السنوي للخطة الأساسية بين 500 إلى 700 درهم للشخص الواحد.

وستتضمن مطالبات بحد أقصى 150 ألف درهم، بجانب مزايا الإحالة إلى الأخصائيين، والرعاية في حالات الطوارئ، العمليات الجراحية، تكاليف الولادة وبعض الفحوصات المخبرية.

وفي إمارة أبوظبي، أصبح التأمين الصحي إلزامياً منذ وقت طويل حيث تقع مسؤولية تكاليفه على عاتق أصحاب العمل والكفلاء، والذين أصبحوا مطالبين أيضاً بتغطية تكاليف التأمين على أسر العاملين لديهم.

يذكر أن إجمالي أقساط التأمين الصحي في دبي سيتجاوز 6 مليارات درهم خلال 2016، تزامناً مع إنجاز المرحلة الأخيرة من "مشروع التأمين الصحي" الذي يشمل 40 شركة تأمين، و2000 مزود خدمة من المستشفيات والعيادات الطبية، و50 شركة متخصصة في المطالبات عبر نظام الكتروني متطوّر توفره "هيئة الصحة بدبي"، من خلال 25 خدمة ذكية الكترونية سواء عبر الهاتف المتحرك إلى الحواسيب الناقلة أو اللوحية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND