الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يستهدف المعرض فئة الشباب وطلاب المرحلة الثانوية خصوصاً



الاقتصادي – خاص:

أنهت "شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات"، تحضيراتِها لإطلاق الدورة الثانية من معرض التعليم والتدريب، والذي يُقام برعاية وزير التعليم العالي عاطف النداف في "فندق الداما روز بدمشق" في 21 آب القادم، بدعم من "شركة سيرتيل" و"الجامعة السورية الخاصة".

وبيّن المدير العام لـ"شركة مسارات" أنس ظبيان، أن المعرض يحظى بمشاركة 5 جامعات حكومية و12 جامعة خاصة، و6 معاهد عليا ومتوسطة، إضافةً لعشرين مركز تدريبي وشركة خدمية، ويتخلّل المعرض على مدى أيامه الثلاث، اختبارات لتحديد ميول الطالب وامتحان المسار الوظيفي، إضافةً إلى مِنح مجانية تقدّمها المراكز التدريبية والجامعات.

وأضاف ظبيان، أنم المعرض يستهدف فئة الشباب وطلاب المرحلة الثانوية خصوصاً، حيث يمكن للطلاب وذويهم الالتقاء وجهاً لوجه مع أصحاب القرار، في الجامعات الحكومية والخاصة، لتبادل الآراء حول المسار الجامعي لأبنائهم.

كما يركّز المعرض، في دورته الثانية على تدريب العنصر البشري، من خلال اتفاقيات مع مجموعة من الشركات في القطاع الخاص، لما له من أهمية في مرحلة إعادة الإعمار، بحسب مدير "مسارات".

مبيّناً أن دورة هذا العام، تتميّز عن الدورة السابقة بمشاركة أغلب الجامعات الخاصة، وهذا إن دل على شيء، فهو يدل على أن النظام التعليمي في سورية في أفضل حالاته، كما تشارك أكثر من 40 جهة في المعرض، بزيادة قدرها 15 مشارك عن العام الماضي، كما أن جميع الجهات المشارِكة في العام الماضي كان لها تواجد هذا العام، ما يدل على نجاح المعرض.

يذكر أن، "شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات" نظّمت العديد من المعارض التخصصية هذا العام، وكان أهمّها معرض الصحة الطبية "MedHealth" والذي أُقيم في "فندق داماروز" في 21 نيسان 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND