الاقتصادي للأخبار

تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب



الاقتصادي الإمارات – صحف:

اجتمعت لجنة التيسير الخاصة بمشروع "التوعية وتطوير التغذية في المدارس" في مقر "الاتحاد النسائي العام" في أبوظبي أمس، في أول اجتماع منذ أن وقع الاتحاد مذكرة تفاهم مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول (ديسمبر) 2011.

ويهدف الاجتماع إلى المساعدة في تحسين التغذية ورفع الوعي لدى طلبة المدارس من خلال تعلم مهارات الزراعة والتغذية والأنظمة الغذائية الصحية، وتدريب الأسر وأفراد المجتمع على إنشاء الحدائق الصغيرة وتعزيز قدرات المدرسين والمدرسات المشاركين.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" أن المشروع يحظى بدعم رئيسة "الاتحاد النسائي العام" الرئيس الأعلى "لمؤسسة التنمية الأسرية"، رئيسة "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة" السفيرة فوق العادة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وناقش الاجتماع خطة مشروع التوعية وتطوير التغذية في المدارس والعقبات التي تواجه تنفيذ المشروع، وعرض أندرو جولدي خطة عمل المشروع.

وأشار إلى ما تم إنجازه من مراحله وأنه تم توريد البيت المحمي في مدرسة الصقور ولا يزال العمل جارياً في تركيبه، بهدف إعطاء مساحة أكبر لحركة الطلاب أثناء تواجدهم داخله حيث سيتضمن نظاماً للري والتبريد، كما تم عرض الخطة المستقبلية والأنشطة المقترحة للفترة المقبلة من المشروع.

وأكد رئيس "قسم الإدارة الصحية" مبارك الدرمكي، ضرورة الانتهاء من مراجعة المادة التعليمية للمشروع مبكراً حتى يسمح الوقت لعرضها على "مجلس أبوظبي للتعليم" للموافقة عليها وإدراجها ضمن الخطة الدراسية السنوية المقبلة ولاعتمادها.

وأكدت رئيسة قسم التغذية والصحة في "كلية الأغذية والزراعة" "بجامعة الإمارات العربية المتحدة" عائشة سالم عبيد الظاهري، أن العمل يجري حالياً على مراجعة وثيقة المادة العلمية والتعليمية وترجمتها إلى اللغة العربية من قبل إدارة قسم التغذية والصحة في الجامعة، وذلك وفق مذكرة تفاهم مع الجامعة مستقلة عن المشروع.

وأضافت أنه بعد الانتهاء من مراجعة وثيقة المواد التعليمية سيتم تعيين خبير وطني في مجال التغذية، من خلال المشروع لتدريب المعلمين والمعلمات في ثلاث مدارس بحلول شهر أيار (مايو) القادم، من خلال ورشة تدريب خلال الفترة من 26 إلى 30 أيار (مايو) القادم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND