الاقتصادي للأخبار

مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

إتمام عملية دمج أبوظبي الوطني والخليج الأول في الربع الأول من 2017



الاقتصادي – الإمارات:

كشف "بنك أبوظبي الوطني" عن استقالة الرئيس التنفيذي للمجموعة أليكس ثيرسبي من منصبه، وتعيين أبهيجيت شودري، رئيس إدارة المخاطر حالياً، في منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك.

وتعليقاً على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "بنك أبوظبي الوطني" ناصر أحمد السويدي: "لا يسعني إلا أن أشكر ثيرسبي على جهوده في قيادة بنك أبوظبي الوطني، الذي أصبح تحت قيادته مؤسسة مالية رائدة تتمتع بسمعة مرموقة وملتزمة بتلبية متطلبات عملائها".

وأكد السويدي ثقة المجموعة في قدرة أبهيجيت شودري، على قيادة أعمال البنك نحو التقدم والنمو، تزامناً مع عملية الاندماج التي يشهدها مع "بنك الخليج الأول"، والتي ستنتهي خلال الربع الأول من 2017.

وأضاف أن "أبوظبي الوطني" يتمتع بمركز مالي قوي وكفاءة عالية في إدارة المخاطر، إضافة إلى أنه البنك الأكثر أماناً في الأسواق الناشئة والأعلى تصنيفاً في الإمارات.

جدير بالذكر أن أبهيجيت شودري انضم إلى "بنك أبوظبي الوطني" كرئيساً لإدارة المخاطر في ديسمبر (كانون الأول) 2006.

وبدأ أعماله المهنية المصرفية مع بنك "ايه ان زد جريندليز" في الهند، واكتسب خبرات مصرفية نوعية بأسواق الشرق الأوسط خلال 17 عاماً، عمل خلالها في "المؤسسة العربية المصرفية" في البحرين.

يتولى شودري، في "أبوظبي الوطني" الإشراف على إدارةِ المخاطر المستقلة للأخطار المتنوعة التي تنشأ عن نشاطات المصرف الحالية وخطط النمو المستقبلية، كما أنه عضو في "اللجنة التوجيهية والتنظيمية للمعهد الدولي للتمويل"، وحاصل على ماجيستير في الاقتصاد من جامعة "جواهر لال نهرو" في نيودلهي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND