الاقتصادي للأخبار

حكومي

آخر مقالات حكومي

تحتوي المكتبة على حوالي 1.5 مليون كتاب مطبوع



الاقتصادي – الإمارات:

أرسى الشيخ حمدان بن راشد اَل مكتوم مناقصة المشروع الثقافي الأكبر في المنطقة "مكتبة محمد بن راشد" بقيمة مليار درهم، إذ تم البدء بأعمال إنشاء المكتبة، ويتوقع افتتاحها خلال العام القادم.

وتحتوي المكتبة التي تشغل مساحة قدرها 560 ألف قدم مربعة، على حوالي 1.5 مليون كتاب مطبوع، ومليوني كتاب إلكتروني، ومليون كتاب سمعي إضافة إلى وجود 8 مكتبات تخصصية.

وتشمل المكتبة أقساماً متنوعة تخدم الكبار والصغار، والباحثين والمطلعين، وستكون بالأنظمة التقليدية والإلكترونية، ومن المقرر أن يبلغ عدد المستفيدين منها سنوياً 42 مليون شخص.

وتضم "مكتبة محمد بن راشد" 6 أجزاء رئيسة هي المكتبة الرئيسية، والمكتبات المتخصصة، وتشجيع القراءة، ونشر المحتوى، ودعم التأليف والترجمة، وحماية اللغة العربية، والحفاظ على الموروث الثقافي.

وستكون المكتبة ببنائها الضخم الذي يقع على خور دبي في منطقة الجداف محطة لأكثر من 100 فعالية ثقافية ومعرفية سنوية، ومعرضاً دائماً للفنون، وحاضناً لأهم المؤسسات المتخصصة بدعم المحتوى العربي.

يذكر أن رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وجه بأن يكون 2016 هو عام القراءة في الدولة.

من جانبه، اعتبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، أنه لن ترقى أمة أو شعب بغير قراءة.

يشار إلى أن الإمارات تهدف لتكون منارة للعلم والمعرفة كما كانت الأندلس وغرناطة وبغداد وغيرها من الحواضر، مصادر للمعرفة ومراكز للحضارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND