الاقتصادي للأخبار

تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيتم التركيز على ضرورة الوفاء بمستحقات كافة العاملين



الاقتصادي – السعودية:

أكد رئيس "مجموعة بن لادن" بكر بن لادن، أن "وزارة المالية" بدأت في صرف مخصصات لعدد من المشاريع الحكومية التي تنفذها المجموعة.

وأوضح بكر بن لادن، أنه عقد اجتماع مع كبار القيادات الإدارية والميدانية للمجموعة، وأبلغهم بخطوة "وزارة المالية".

فيما بيّن مستشار رئيس مجلس إدارة المجموعة، أنه سيتم التركيز على ضرورة الوفاء بمستحقات كافة العاملين واعتبار ذلك أولوية قصوى، مشدداً على أنه سيتم الوفاء بحقوق المقاولين والموردين والتجار المتعاملين مع المجموعة البالغ عددهم أكثر من 10 آلاف مع توالي إجراءات الصرف.

وتعاني "مجموعة بن لادن"، وهي من كبرى الشركات السعودية ومن بين أكبر شركات البناء في الشرق الأوسط، من أزمة مالية منذ العام الماضي، وخاضت الشركة سلسلة من النزاعات مع العمال هذا العام بسبب الأجور.

وخلال الشهور الماضية تكررت حالات تجمع عشرات العاملين أمام مكاتب للشركة في المملكة للمطالبة بمستحقات متأخرة،  بعد أن سرحت المجموعة عشرات الآلاف من العاملين.

وسمحت الحكومة السعودية، في مايو (أيار) الماضي، بإعادة تصنيف "مجموعة بن لادن" وعودتها إلى تنفيذ المشروعات الحكومية بعد أن أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في سبتمبر (أيلول) 2015، بوقف تصنيف المجموعة، ومنعها من دخول مشاريع جديدة بعد حادث سقوط رافعة بالحرم المكي أودى بحياة 107 أشخاص.

يشار إلى أن،"وزارة العمل" قررت في 7 فبراير (شباط) الماضي، إيقاف جميع خدماتها عن إحدى المنشآت العملاقة للمجموعة، بعد أن تلقت شكاوى مجموعة من العاملين في هذه المنشأة، تفيد بعدم استلامهم رواتبهم منذ عدة أشهر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND