الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تشارك في المعرض نحو 5 آلاف شركة من 120 دولة حول العالم



الاقتصادي – الإمارات:

افتتح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، فعاليات الدورة 22 لمعرض "غلفود للأغذية"، أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والضيافة على مستوى العالم.

ويمتد المعرض الذي يُقام لمدة 5 أيام في "مركز دبي التجاري العالمي"، على أكثر من مليون قدم مربعة، ويشارك به 90 ألف خبير ومتخصص في قطاع الأغذية من 150 دولة.

وقام الشيخ حمدان بن راشد، بجولة في أنحاء المعرض، مطلعاً على الجديد الذي تقدمه الشركات العارضة لهذا العام، إذ يُتوقع للكثير من الشركات أن تكشف النقاب عن مجموعة واسعة من المفاهيم والمنتجات الجديدة، التي تشهد تطوراً لافتاً في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي.

وعليه، قالت النائب الأول للرئيس في "مركز دبي التجاري العالمي" تريكسي لوه ميرماند: "إن زيادة طلب المشترين على المنتجات الصحية والمنتجات الحلال، والمصادر الموثوق بها لتوريد المنتجات الغذائية يسهم في تحويل المعرض، إلى نافذة للاطلاع على موجة التجديد والابتكار التي يشهدها قطاع الأغذية العالمي عموماً".

وتشارك في المعرض نحو 5 آلاف شركة من 120 دولة حول العالم، تستعرض منتجاتها وخدماتها بهدف الحصول على حصة من سوق المواد الغذائية والمشروبات في منطقه الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يشهد "غلفود للأغذية" مشاركة أكثر من 2000 جهة عارضة، للمرة الأولى.

120 جناحاً وطنياً

ويستضيف المعرض في دورته لهذا العام، 120 جناحاً وطنياً، كما يشهد مشاركة 4 دول للمرة الأولى هي أذربيجان وفنلندا ومالطا والصومال، إلى جانب كل من الصين والهند وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة وغيرها من الدول الرائدة في قطاع الصناعات الغذائية.

8 أقسام

وبتصميمه الجديد، يقدم معرض "غلفود 2017" للزوار، 8 أقسام رئيسة هي المشروبات، ومنتجات الألبان، والدهون والزيوت، وأغذية الصحة والعافية، والبقول والحبوب، واللحوم والدواجن، والعلامات التجارية الكبرى، والأغذية العالمية.

ويطلق المعرض للعام الرابع على التوالي، فعالية "عالم الأغذية الحلال" التي تستقطب أكثر من ألف علامة تجارية وشركة متخصصة في الأغذية الحلال.

صالون كولينير وجوائز الابتكار

وفي إطار فعاليات المعرض المتميزة، يتم إطلاق مسابقة رابطة الطهاة الإماراتية "صالون كولينير"، وهي أكبر مسابقة فردية للطهاة في العالم، تمنح الفرصة لنحو ألف طباخ، إظهار مواهبهم ضمن سلسلة من المسابقات.

ويتم تنظيم معرض "غلفود للأغذية" من قبل "مركز دبي التجاري العالمي" الذي يتمتع بخبرة واسعة في تنظيم الفعاليات العالمية على مستوى الشرق الأوسط، تمتد لنحو 38 عاماً.

ويعد معرض "غلفود للأغذية" أكبر حدث تجاري سنوي مخصص للتجار والشركات العاملة في صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة حول العالم.

ويفتتح معرض "غلفود 2017" أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً خلال الفترة الواقعة بين 26 فبراير (شباط) و1 مارس (آذار) 2017، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً في 2 مارس (آذار) 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND